السبت 20 أبريل / أبريل 2024

صراع الصدارة.. ريال مدريد يهزم أوساسونا وليل يسترد صدارة الدوري الفرنسي

صراع الصدارة.. ريال مدريد يهزم أوساسونا وليل يسترد صدارة الدوري الفرنسي

Changed

انتظر ريال مدريد حتى آخر 15 دقيقة ليسجل هدفه الأول من رأسية إيدير ميليتاو
انتظر ريال مدريد حتى آخر 15 دقيقة ليسجل هدفه الأول من رأسية إيدير ميليتاو (غيتي)
انفرد ريال مدريد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثالث، فيما رفع ليل رصيده للنقطة 76 في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي.

تمكن نادي ريال مدريد أمس السبت من تخطّي عقبة أوساسونا والفوز عليه بهدفين دون رد، وذلك في الربع الأخير من المباراة التي جمعتهما على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بالجولة 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى الريال كثيرًا في مواجهة أوساسونا الذي لعب بحماس شديد، حيث انتظر الميرنغي حتى آخر 15 دقيقة ليسجل هدفه الأول من رأسية إيدير ميليتاو في الدقيقة 76 وآخر لكاسيميرو (80) بعد هفوة دفاعية من أوساسونا ودربكة من الكرة أمام اللاعب أهدته هدفًا به الكثير من الحظ للحفاظ على لقب "الليغا" في مدريد. 

وبهذا الفوز، رفع الريال رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر الذي فاز على إلتشي 1-صفر في مباراة أخرى في المرحلة نفسها.

وانفرد الريال بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثالث، والذي يلتقي الأحد فالنسيا في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

ليل يستعيد صدارة الدوري الفرنسي

وعلى صعيد الدوري الفرنسي، استعاد نادي ليل صدارة "الليغ آ" سريعًا من حامل اللقب باريس سان جيرمان، بفوزه الثمين على ضيفه نيس 2-0 امس السبت على ملعب "بيير موروا"، ضمن الجولة الـ35 بدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وفاز ليل على نيس بثنائية تركية من دون رد بتوقيع براق يلماظ (36 عامًا) من تسديدة زاحفة في الدقيقة 13 وزكي سيليك من كرة سددها على الطائر لتجد سقف الشباك في الدقيقة 55.

ورفع ليل رصيده للنقطة 76 فى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي متفوقًا بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الوصيف برصيد 75 نقطة، الذي تغلب  السبت على ضيفه فريق لانس بنتيجة 2 – 1.

ويتبقى على نهاية الدوري الفرنسي ثلاث جولات، وفي حال استمر ليل بتحقيق الانتصارات حتى النهاية، سينجح في التتويج باللقب، وإنهاء سيطرة باريس سان جيرمان.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close