السبت 15 مايو / مايو 2021

نور داود.. سائقة فلسطينية تحصد ألقابًا في سباق السيارات العالمية

نور داود.. سائقة فلسطينية تحصد ألقابًا في سباق السيارات العالمية
الأحد 2 أيار 2021

ليس من السهل دخول معترك رياضة السيارات الذي يسيطر عليه الرجال، إلا أن الشابة الفلسطينية نور داوود كسرت الصورة النمطية لمشاركة النساء في هذا المجال.

وتُعد نور من أمهر السائقات في الوطن العربي؛ إذ بدأ شغفها بحب هذه الهواية في وقت مبكر.

واشتركت نور في سباقات عربية وأوروبية عديدة وحازت على ألقاب وجوائز عالمية، وتسعى لتطوير نفسها لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية.

تكشف نور  داوود من دبي أنها بدأت هوايتها بعد عودتها من أميركا إلى فلسطين عام 2009، حينها شاهدت مجموعة من السيارات "الخيالية"، وبدأت هوايتها بسباق "ضد الساعة" أو "the time attack"، ثم طوّرت هوايتها لتبدأ بسباق "الدريفتينغ"، مشيرة إلى أنها بدأت خوض السباقات بسيارة والدتها العادية.

وتقول نور في حديث إلى "العربي": إنها خاضت سباقات عديدة ليس فقط على مستوى العالم العربي بل دوليًا، لا سيّما في هنغاريا وكرواتيا وسلوفاكيا، مما طور من مهاراتها.

وتشير إلى أنها حازت على جوائز عديدة، حيث خاضت أكبر مسابقات الشرق الأوسط من "ريد بُل"، إذ كانت أول فتاة تُدعى  من قبل المنظمين للمشاركة.

وتُحب نور أن تدرب رجالًا ونساءً في مسعى منها لنقل تجربتها للآخرين، لافتة إلى أنها تسعى لتطوير مهاراتها أكثر وتمثيل بلدها فلسطين في المحافل الدولية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العراق
منذ 10 ساعات
خليجي 25
تعود البطولة الى العراق بعد أكثر من 40 عامًا على استضافته لها (مواقع التواصل)
شارك
Share

حدد اتحاد كأس الخليج اقامة بطولة "خليجي 25" في العراق بعد أسبوع على انتهاء بطولة كأس العرب أواخر السنة الجارية والتي تستضيفها قطر.

رياضة - فرنسا
منذ 11 ساعات
باريس سان جيرمان
نيمار خلال تلقيه البطاقة الصفراء في المباراة مع مونبيليه ما تسبب بإيقافه (غيتي)
شارك
Share

سيُحرم باريس سان جيرمان من جهود لاعبه نيمار في المباراة النهائية لكأس فرنسا بعد إيقافه عقب تلقيه بطاقة صفراء في المباراة الأخيرة ضد مونبيليه.

رياضة - أوروبا
منذ 14 ساعات
اللاعب المصري محمد النني
اللاعب المصري محمد النني (غيتي)
شارك
Share

نشر النني تغريدة باللغة الإنكليزية كتب فيها "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين" وذلك تعبيرًا عن تضامنه مع الأراضي المحتلة في ظل ما تشهده من اعتداءات إسرائيلية.

Close