الأربعاء 12 مايو / مايو 2021

ميسي يقود انقلابًا على فالنسيا ويُنعش حلم اللقب

ميسي يقود انقلابًا على فالنسيا ويُنعش حلم اللقب
الإثنين 3 أيار 2021
هدف ميسي من ركلة حرة مباشرة بطريقة مميزة في الدقيقة 69
هدف ميسي من ركلة حرة مباشرة بطريقة مميزة في الدقيقة 69 (غيتي)

في مباراة مثيرة، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتحقيق الفوز على حساب مضيفه فالنسيا، بنتيجة 3-2، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب "ميستايا"، ضمن الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فالنسيا أول من بادر إلى هز شباك "الكامب نو" في الشوط الثاني، بهدف أحرزه غابرييل باوليستا في الدقيقة الـ50، لكن برشلونة وجه صفعة كبيرة لمضيفه، وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليواصل مزاحمة ريال مدريد في المركز الثاني في جدول المسابقة، ويعزز فرصه في المنافسة على اللقب.

ويدين برشلونة بالفضل في انتصاره إلى "البرغوث" الذي قاد انقلابًا بتسجيله هدفين، الأول من متابعة لركلة جزاء ضائعة في الدقيقة الـ57، والثاني من ركلة حرة مباشرة بطريقته المميزة (69). فيما أحرز المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثالث في الدقيقة الـ63.

وحاول فالنسيا العودة إلى المباراة عندما قلص كارلوس سولير الفارق بتسديدة قوية من مدى بعيد في الدقيقة 83، لكنه لم يكن كافيًا لفالنسيا للعودة في النتيجة.

وبهذا الفوز، عاد برشلونة بقوة إلى دائرة الصراع على لقب الدوري، حيث صار يحتل المركز الثالث برصيد 74 نقطة قبل 4 جولات من النهاية، متساويًا مع الوصيف ريال مدريد بفارق النتائج المباشرة، ومتأخرًا بنقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 76 نقطة.

وفي تصريحات عقب نهاية المباراة، أكد جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة، أنه لا يمكن توقع من سيكون بطل "الليغا" هذا الموسم.

وأضاف: "علينا الفوز في المباريات مهما كلفنا الأمر، سنواجه أتلتيكو مدريد وبعد ذلك نرى ما يفعله ريال مدريد أمام إشبيلية".

وفي مباراة مصيرية، يخوض برشلونة صراعًا مع متصدر الدوري الإسباني الأحد المقبل، في مواجهة قد تُحدد مصير بطل الدوري لهذا الموسم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ ساعة
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)
شارك
Share

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا أكد فيه تعيين لجنة لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني له عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

رياضة - بريطانيا
منذ 17 ساعات
مانشستر سيتي
جماهير مانشستر سيتي تحتفل أمام ملعب فريقها بعد هزيمة يونايتد (غيتي)
شارك
Share

أدت خسارة مانشستر يونايتد أمام ليستر سيتي اليوم إلى تتويج غريمه مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز قبل 3 أسابيع من نهاية البطولة.

رياضة - العالم
منذ 18 ساعات
محمد صلاح
لاقت تغريدة صلاح العديد من الردود المنتقدة (غيتي)
شارك
Share

ناشد النجم المصري محمد صلاح قادة العالم ورئيس الوزراء البريطاني التحرك لوقف العنف، من دون أن ترد تسمية فلسطين في تغريدته.

Close