الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنكليزية الستة في دوري السوبر

تحقيق رسمي بشأن دور الأندية الإنكليزية الستة في دوري السوبر

Changed

ليفربول مانشستر سيتي
كان ليفربول ومانشستر سيتي ضمن 12 ناديًا أوروبيًا بارزًا حاولوا إطلاق دوري السوبر (غيتي)
كان مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ضمن 12 ناديًا أوروبيًا بارزًا، حاولوا بقيادة رئيس ريال مدريد إطلاق دوري السوبر.

فتح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقًا رسميًا بشأن الدور الذي لعبته ستة أندية من الدوري الممتاز، في محاولة لم يكتب لها النجاح لتأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وكان مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ضمن 12 ناديًا أوروبيًا بارزًا، بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، حاولوا إطلاق دوري السوبر.

لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، التي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنكليزية، انسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع الأسبوع الماضي.

بحث الخطوات المناسبة

وقال متحدث باسم الاتحاد الإنكليزي اليوم الإثنين: "في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقًا رسميًا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي ومشاركة الأندية الإنكليزية الستة".

وأضاف: "طلبنا من كل الأندية رسميًا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم. بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها. من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولًا وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنكليزية".

الوصول إلى الحقيقة

وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضًا إنها فتحت تحقيقًا بشأن الأندية الستة.

وأضافت في بيان: "نحن عازمون على الوصول إلى حقيقة ما حدث ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها".

وأشارت الرابطة إلى أنها تراجع لوائحها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية.

ولفتت إلى أنه سيتم في هذا الإطار "وضع ميثاق جديد لملاك الأندية، وسيطلب منهم جميعًا التوقيع عليه والالتزام بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز". وأكدت أن "أي خرق لهذا الميثاق ستقابله عقوبات كبيرة".

وكانت خطوة إطلاق دوري السوبر واجهت معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.

وقد هدف هذا التحرك، الذي واجه انتقادات حادة من سلطات كرة القدم ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى منافسة دوري أبطال أوروبا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close