الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. فرصة أخيرة لباريس سان جيرمان وتاريخية لسيتي

دوري أبطال أوروبا.. فرصة أخيرة لباريس سان جيرمان وتاريخية لسيتي

Changed

مانشستر سيتي
ستكون مباراة اليوم واحدة من أهم المباريات في تاريخ المدربين غوارديولا و بوكيتينو (غيتي)
يلتقي اليوم فريقا مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في إياب دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن الفريق الإنكليزي من الفوز بنتيجة 2-1 ذهاباً.

سيكون مانشستر سيتي الليلة على موعد مع "فرصة العمر" لبلوغ أول نهائي لدوري أبطال أوروبا في تاريخه، حين يستقبل فريق باريس سان جيرمان الطامح لتكرار إنجازه العام الماضي وبلوغ المباراة الأخيرة للبطولة بعد أن أطاح بحامل اللقب بايرن ميونخ.

وتبدو كفة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا راجحة بفعل نتيجة الذهاب في باريس حيث استطاع سيتي أن يسجل فوزاً صريحاً بهدفين لهدف.

ويعول المدرب الأرجنتيني ماوريسبو بوكيتينو على أداء لاعبيه خارج أرضهم بعد أن قدموا مباراة العمر أمام برشلونة وهزموه برباعية وسجلوا 3 أهداف في مرمى بايرن على أرض هذا الأخير.

وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية لهذه النقطة تحديدا حين كتبت أن باريس مثير للإعجاب خارج أرضه هذا الموسم أكثر من ملعبه، حديقة الأمراء.

وسيفتقد باريس لجهود لاعبه إدريسا جاي الذي نال بطاقة حمراء في مباراة الذهاب، بينما سيحضر المباراة بكامل ترسانته الهجومية التي عانت من إغلاق المساحات التي يفضلها مبامبي ونيمار في المباراة السابقة.

وأبدى المدرب الأرجنتيني كامل الثقة بلاعبيه خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة وقال: "نحن نثق بأنفسنا، لقد كنا نحاول غرس فلسفة هنا خلال الأشهر الأربعة الماضية. هزمنا برشلونة وبايرن. نحن هنا لأننا نستحق أن نكون هنا."

وعن الطريقة التي قطع بها فريقه الإمدادات عن نيمار ومبابي في الشوط الثاني قبل أسبوع، قال المدرب الكاتالوني: "نلعب بشكل جيد بطريقة معينة، ولا يمكننا القيام بذلك بطريقة أخرى".

وأشاد غوارديولا بخصمه وقال: "ستكون مباراة بنفس المخاطر مثل مباراة الذهاب، يمكنهم تغيير شكلهم، بوتشيتينو ذكي للغاية، لا أعرف ماذا سيفعلون. الرغبة في بلوغ النهائي أمر طبيعي، لم نكن في النهائي من قبل. يجب أن نركز على أنفسنا لقراءة المباراة جيدًا".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close