السبت 15 مايو / مايو 2021

دوري أبطال أوروبا.. فرصة أخيرة لباريس سان جيرمان وتاريخية لسيتي

دوري أبطال أوروبا.. فرصة أخيرة لباريس سان جيرمان وتاريخية لسيتي
الثلاثاء 4 أيار 2021
مانشستر سيتي
ستكون مباراة اليوم واحدة من أهم المباريات في تاريخ المدربين غوارديولا و بوكيتينو (غيتي)

سيكون مانشستر سيتي الليلة على موعد مع "فرصة العمر" لبلوغ أول نهائي لدوري أبطال أوروبا في تاريخه، حين يستقبل فريق باريس سان جيرمان الطامح لتكرار إنجازه العام الماضي وبلوغ المباراة الأخيرة للبطولة بعد أن أطاح بحامل اللقب بايرن ميونخ.

وتبدو كفة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا راجحة بفعل نتيجة الذهاب في باريس حيث استطاع سيتي أن يسجل فوزاً صريحاً بهدفين لهدف.

ويعول المدرب الأرجنتيني ماوريسبو بوكيتينو على أداء لاعبيه خارج أرضهم بعد أن قدموا مباراة العمر أمام برشلونة وهزموه برباعية وسجلوا 3 أهداف في مرمى بايرن على أرض هذا الأخير.

وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية لهذه النقطة تحديدا حين كتبت أن باريس مثير للإعجاب خارج أرضه هذا الموسم أكثر من ملعبه، حديقة الأمراء.

وسيفتقد باريس لجهود لاعبه إدريسا جاي الذي نال بطاقة حمراء في مباراة الذهاب، بينما سيحضر المباراة بكامل ترسانته الهجومية التي عانت من إغلاق المساحات التي يفضلها مبامبي ونيمار في المباراة السابقة.

وأبدى المدرب الأرجنتيني كامل الثقة بلاعبيه خلال المؤتمر الصحافي قبل المباراة وقال: "نحن نثق بأنفسنا، لقد كنا نحاول غرس فلسفة هنا خلال الأشهر الأربعة الماضية. هزمنا برشلونة وبايرن. نحن هنا لأننا نستحق أن نكون هنا."

وعن الطريقة التي قطع بها فريقه الإمدادات عن نيمار ومبابي في الشوط الثاني قبل أسبوع، قال المدرب الكاتالوني: "نلعب بشكل جيد بطريقة معينة، ولا يمكننا القيام بذلك بطريقة أخرى".

وأشاد غوارديولا بخصمه وقال: "ستكون مباراة بنفس المخاطر مثل مباراة الذهاب، يمكنهم تغيير شكلهم، بوتشيتينو ذكي للغاية، لا أعرف ماذا سيفعلون. الرغبة في بلوغ النهائي أمر طبيعي، لم نكن في النهائي من قبل. يجب أن نركز على أنفسنا لقراءة المباراة جيدًا".

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العراق
منذ 11 ساعات
خليجي 25
تعود البطولة الى العراق بعد أكثر من 40 عامًا على استضافته لها (مواقع التواصل)
شارك
Share

حدد اتحاد كأس الخليج اقامة بطولة "خليجي 25" في العراق بعد أسبوع على انتهاء بطولة كأس العرب أواخر السنة الجارية والتي تستضيفها قطر.

رياضة - فرنسا
منذ 12 ساعات
باريس سان جيرمان
نيمار خلال تلقيه البطاقة الصفراء في المباراة مع مونبيليه ما تسبب بإيقافه (غيتي)
شارك
Share

سيُحرم باريس سان جيرمان من جهود لاعبه نيمار في المباراة النهائية لكأس فرنسا بعد إيقافه عقب تلقيه بطاقة صفراء في المباراة الأخيرة ضد مونبيليه.

Close