الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

يوروبا ليغ.. أرسنال أمام "مباراة الموسم" ومانشستر يونايتد في مهمة شبه منجزة

يوروبا ليغ.. أرسنال أمام "مباراة الموسم" ومانشستر يونايتد في مهمة شبه منجزة

Changed

يوروباليغ
من لقاء فياريال وأرسنال في الذهاب (غيتي)
تنطلق مرحلة إياب نصف النهائي في بطولة يوروبا ليغ حيث يستضيف أرسنال فريق فياريال الذي تفوق عليه ذهاباً 2-1، ويتوجه مانشستر يونايتد بلا ضغوطات إلى روما للقاء فريق العاصمة.

يقف نادي مانشستر يونايتد قاب قوسين من المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حيث سيلتقي غداً الخميس نادي روما الإيطالي، بعدما اكتسحه بستة أهداف لهدفين في لقاء الذهاب، الذي جمعهما في "أولد ترافورد" الأسبوع الماضي.

بالمقابل، يحل فريق فياريال الإسباني ضيفًا ثقيلًا على ملعب "الإمارات" ليواجه مضيفه أرسنال بعد أن هزمه بهدفين لهدف في لقاء الذهاب على أرض الأول.

وستكون مهمة "المدفعجية" صعبة أمام فريق متمرس في هذه البطولة، كي يتمكن من أن يكون طرفاً في نهائي "إنكليزي- إنكليزي"، لكن "الغواصات" الإسبانية ستكون جاهزة بإدارة المدرب إيمري المتخصص في الدوري الأوروبي، بعد أن حقق اللقب في ثلاثة أعوام متتالية (2014-2016) مع إشبيلية الإسباني.

ويعود المدرب أوناي إيمري إلى ملعب الإمارات حيث أمضى فيه موسمًا وأربعة أشهر، قبل إقالته في تشرين الثاني/نوفمبر 2019ـ، وكان أفضل إنجاز له قيادة أرسنال إلى النهائي عام 2019.

وسيقاتل أرسنال في المباراة التي تعد الأهم له هذا الموسم على الإطلاق، فالفريق الإنكليزي يقبع في المركز التاسع بالدوري الممتاز، وهو مركز لا يخوله الحصول على أحد المقاعد الأوروبية، لكن الفوز بلقب يوروبا ليغ سيعيده إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.

وستعطي عودة الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ بعد شفائه من المالاريا؛ دفعة معنوية لأرسنال بعد غيابه عن لقاء الذهاب.

وكادت آمال أرسنال أن تتبخر الأسبوع الماضي، بعدما تقدم فياريال 2-صفر عبر مانو تريغيروس وراوول ألبيول في الشوط الأول، وطرد سيبايوس بعد قرابة ساعة من انطلاق المباراة. لكن ركلة جزاء من بيبي قبل ربع ساعة من النهاية أحيت حظوظهم ببلوغ النهائي الثاني في ثلاث سنوات.

مانشستر واثق الخطى

ويدخل مانشستر يونايتد مباراته بارتياح شديد بعد أن وضع رجله في النهائي فعلاً، ويمني مشجعو "الشياطين الحمر" أنفسهم بتتويج جديد في المسابقة التي فازوا بها عام 2017.

ووجد "الشياطين الحمر" أنفسهم في مأزق عندما تأخروا بـ 2-1 على ملعب أولد ترافورد في الشوط الأول الأسبوع الفائت، إلا أن أداءً خارقًا في الثاني بقيادة الأوروغوياني إدينسون كافاني والبرتغالي برونو فرنانديش الذي حقق كل منهما هدفين وتمريرتين حاسمتين، والفرنسي بول بوغبا، قلب الطاولة على فريق العاصمة الإيطالية.

ويبدو أن مانشستر تخلص من "عقدة نصف النهائي" بعد أن خرج من هذا الدور أربع مرات في مسابقات مختلفة منذ وصول سولشكاير إلى رأس الجهاز الفني، بما فيها نصف نهائي المسابقة ذاتها العام الماضي أمام إشبيلية.

وعلق سولشكاير على الأمر قائلاً: "كفريق علينا أن نتطور ونتحسن، لذلك سنلعب للفوز بالمباراة، ربما يكون هناك تغيير أو تغييران على التشكيلة، لكن الأمر لم يحسم بعد. روما كان لهم تاريخ في العودة بالنتيجة من قبل، ولكننا نريد الوصول للنهائي".

ويدخل يونايتد المباراة بعد أن تأجلت مواجهته أمام الغريم التقليدي ليفربول في الدوري الممتاز الأحد الفائت، بعد أن اقتحم مناصروه ملعب "أولد ترافورد" احتجاجًا على سياسية عائلة "غلايزر" الأميركية المالكة للنادي.

أما روما سابع الدوري المحلي، فيدخل المواجهة بعد يومين من الإعلان عن وصول المدرب البرتغالي "الجدلي" جوزيه مورينيو إلى رأس جهازه الفني اعتبارًا من الموسم المقبل إثر رحيل مواطنه باولو فونسكيا مع نهاية الموسم الحالي.

المصادر:
وكالات/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close