الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

لم ينسحبوا من دوري السوبر.. العقوبات تهدد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

لم ينسحبوا من دوري السوبر.. العقوبات تهدد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

Changed

الاتحاد الأوروبي
قال تشيفرين رئيس اليويفا إن الاتحاد سيتعامل مع برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس لاحقاً (غيتي)
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيبدأ بتنفيذ إجراءات انضباطية ضد كل من يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين لعدم انسحابهم من مشروع دوري السوبر.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن الأندية الثلاثة المتبقية بمشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي ستواجه عقوبات من اليويفا الذي توصل لاتفاق مع تسعة أندية أخرى انضمت للخطة في البداية.

وكانت الفرق الإنكليزية الستة أول من انسحب من المشروع الذي أطلقه 12 ناديًا أوروبيًا وأحدث زلزالًا حقيقيًا في عالم كرة القدم، قبل أن تتوالى الانسحابات ليبقى كل من ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وحيدين في المشروع الذي أُجهض بعد 48 ساعة.

وأوضح اليويفا في بيان أن الأندية التسعة، وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال من إنكلترا وميلان وإنتر ميلان من إيطاليا وأتليتيكو مدريد الإسباني، وقعت على "إعلان التزام" يتضمن خطوات "لإعادة الدمج".

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا "اعترفت هذه الأندية بأخطائها بسرعة واتخذت إجراءات تظهر ندمها والتزامها في المستقبل".

وأضاف "لا يمكن قول نفس الشيء عن الأندية التي لا تزال مرتبطة بما يسمى بدوري السوبر، وسيتعامل اليويفا مع هذه الأندية في وقت لاحق". وأكد اليويفا أنه سيبدأ الآن إجراءات انضباطية ضد يوفنتوس وريال وبرشلونة.

ويصر أحد عرابي مشروع السوبر وهو فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على المضي قدما بالمخطط، وصرح بعد الانسحابات التي أجهضت البطولة الجديدة قائلا: "دوري السوبر هو أفضل مشروع ممكن لمساعدة كرة القدم على الخروج من الأزمة. تضررت كرة القدم بصورة خطيرة، وعلينا التأقلم مع هذه الحقبة التي نمر بها." 

فيما رأى رئيس برشلونة خوان لابورتا أن هناك حاجة لدوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، لكنه أكد معارضته لإقامة مسابقة مغلقة، لافتًا إلى أنه يريد الإبقاء على حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close