الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

في تحدٍ لكورونا.. اللجنة الدولية تؤكد إقامة "أولمبياد طوكيو" في موعده

في تحدٍ لكورونا.. اللجنة الدولية تؤكد إقامة "أولمبياد طوكيو" في موعده

Changed

تتزايد الأصوات المطالبة بإلغاء الدورة في اليابان
تتزايد الأصوات الداخلية في اليابان المطالبة بإلغاء "أولمبياد طوكيو" أو تأجيله (غيتي)
تتزايد على المستوى الداخلي الأصوات المطالبة بتأجيل الدورة أو إلغائها، حيث وقّع أكثر من 230 ألف شخص على التماس يدعو لإلغاء الدورة.

أكد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الأسترالي جون كوتس، اليوم السبت، إقامة "أولمبياد طوكيو" الصيفي 2020 المؤجل، في موعده المقرر في الصيف المقبل، بعد تأمين الحماية اللازمة لضمان صحة وسلامة الرياضيين والجمهور الياباني على حد سواء.

وقال كوتس رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية: إن دورة طوكيو الصيفية ستقام "لأنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات المطلوبة لحماية الرياضيين والجمهور الياباني".

وأضاف: "اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الأسترالية لا تمضي قدمًا في ذلك متجاهلة المخاطر، وهذا ما ثبت من خلال تأجيل الدورة"، مشيرًا إلى أنّ الخبراء أكدوا إمكانية تنظيم الحدث.

وطالب كوتس خلال الاجتماع السنوي للجنة الأولمبية الأسترالية جميع الرياضيين الأستراليين (484 رياضيًا)، بالاستعداد للسفر إلى اليابان للاشتراك في الألعاب الأولمبية.

ودارت تساؤلات عدّة حول إمكانية تنظيم الدورة الأولمبية المؤجلة من العام الماضي، بينما تخضع طوكيو لحالة طوارئ صحية، في الوقت التي تسعى فيه البلاد لاحتواء تفشي كوفيد-19، بعد ظهور سلالات جديدة من الفيروس.

وتتزايد على المستوى الداخلي في اليابان الأصوات المطالبة بتأجيل الدورة أو إلغائها، حيث وقّع أكثر من 230 ألف شخص على التماس يدعو لإلغاء الدورة.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة في 23 يوليو/ تموز المقبل وتستمر حتى الثامن من أغسطس/ آب التالي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close