الأربعاء 20 أكتوبر / October 2021

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس: الضغوط للتخلي عن مشروع السوبر غير محتملة

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس: الضغوط للتخلي عن مشروع السوبر غير محتملة
السبت 8 مايو 2021

هاجمت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وهي الفرق الثلاثة التي لا تزال منخرطة في دوري "السوبر الأوروبي" المقترح لكرة القدم، الضغوط "غير المحتملة" التي يمارسها عليها الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) من أجل التخلي عن المشروع.

وأعلن "اليويفا" أمس الجمعة أن هذه الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات، وأنه بدأ بالفعل إجراءات تأديبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وانسحبت تسعة أندية أخرى من بينها ستة أندية من إنكلترا من المشروع، وأقرّت بذلك صراحة، والتزمت بالبقاء تحت مظلة الاتحادين الأوروبي (اليويفا) والدولي (الفيفا).

ضغوط وتهديدات

وقال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشترك: "تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة ولا تزال تعاني من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير محتملة من جانب طرف ثالث من أجل التخلي عن المشروع".

وأضاف البيان: "هذا أمر لا يحتمل في ظل سيادة القانون، كما أن القضاء حكم بالفعل لصالح اقتراح دوري "السوبر الأوروبي" وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي؛ إما بصورة مباشرة أو من خلال الأجهزة التابعة لهما بعدم اتخاذ أي إجراء قد يقف في طريق المبادرة بأي صورة قبل انتهاء الإجراءات القضائية".

ووافقت الأندية التسعة الأخرى التي أعلنت انسحابها من دوري السوبر وعادت لمظلة "اليويفا" على "القيام بكل الخطوات الممكنة" من أجل إنهاء دورها في البطولة المقترحة.

تحقيق رسمي

يُذكر أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فتح تحقيقًا رسميًا بشأن الدور الذي لعبته ستة أندية من الدوري الممتاز في محاولة تأسيس دوري السوبر التي لم يكتب لها النجاح.

وكان مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ضمن 12 ناديًا أوروبيًا بارزًا بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حاولوا إطلاق دوري السوبر الجديد.

لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنكليزية، انسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - إيطاليا
منذ 11 ساعات
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أكد أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر
أكد كاليدو كوليبالي مدافع نابولي أن جماهير فيورنتينا سخرت منه ووصفته بالقرد هذا الشهر (غيتي)
شارك
Share

أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه يملك التقنيات اللازمة لتحديد المتورطين في أحداث عنصرية وطردهم من الملاعب وعدم السماح لهم بالعودة مجددًا.

رياضة - أوروبا
الإثنين 18 أكتوبر 2021
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
شارك
Share

سيلتقي ميلان مع بورتو غدًا الثلاثاء وفي حال فوزه على منافسه البرتغالي، سيتقدم للمركز الثالث وينعش آماله في بلوغ أدوار خروج المغلوب.

رياضة - الصين
الإثنين 18 أكتوبر 2021
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تستضيف بكين الألعاب الأولمبية عندما تنظم الحدث الرياضي الكبير بين 4 و20 فبراير المقبل، لكن الاحتجاجات في البلاد بسبب حقوق الإنسان مستمرة.

Close