الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

إنتر يحتفل بلقب الدوري بمهرجان أهداف ونابولي يشعل المعركة الأوروبية

إنتر يحتفل بلقب الدوري بمهرجان أهداف ونابولي يشعل المعركة الأوروبية

Changed

انتر ميلان
لاعبو إنترميلان يحتفلون بالفوز بلقب الدوري الإيطالي (غيتي)
احتفل لاعبو انتر ميلان بالفوز بلقب الدوري الايطالي بعد الفوز على سامبدوريا بنتيجة 5-1، فيما أشعل نابولي معركة السباق إلى المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

احتفل فريق انترميلان باستعادته لقب بطولة الدوري الإيطالي، اليوم السبت، في لقاء استعرض فيه لاعبون قدراتهم، وسجلوا خمسة أهداف مقابل هدف للضيف سامبدوريا، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب “جوزيبي مياتزا” لحساب الجولة 35.

وكان انتر قد حسم اللقب في المرحلة الماضية لصالحه ليُتوَّج للمرة الأولى منذ ثلاثية عام 2010، ويضع بذلك حدًّا لاحتكار يوفنتوس، معزّزًا صدارته برصيد 85 نقطة، فيما احتشد جماهير الفريق خارج الملعب لتحتفل بفوز فريقها، مطلقين الهتافات والأناشيد.

وافتتح إنتر كرنفال أهدافه في الدقيقة الرابعة بهدف أول أحرزه لاعب الوسط روبرتو غاليارديني، أتبعه زميله التشيلي أليكسس سانشيز بهدف ثان وقع عليه في الدقيقة 26.

وتمكن لاعب الإنتر السابق، السنغالي كيتا بالدي، من تقليص الفارق لفريقه الحالي سامبدوريا بهدف سجله عند الدقيقة 35، قبل أن يعود سانشيز ويوسع الفارق مُجدّدًا بهدف ثالث لأصحاب الأرض.

وواصل إنتر نسقه الهجومي خلال الشوط الثاني ونجح في زيارة شباك سامبدوريا في مناسبتين مُتتاليتين أولها كانت عن طريق المهاجم أندريه بينامونتي في الدقيقة 62، والثانية بأقدام الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز عند الدقيقة 70 من علامة الجزاء.

حرب المقاعد الأوروبية

وأشعل نابولي الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا بصعوده الى المركز الثاني موْقتًا بفوزه على ضيفه سبيتيسا 4-1، اليوم السبت.

ووضع نابولي كلًا من أتالانتا ويوفنتوس وميلان تحت الضغط بفوزه على سبيتسيا في لقاء حسمه بشكل كبير في شوطه الأول بعد تقدمه بثلاثة اهداف نظيفة.

ورفع فريق المدرب جينارو غاتوزو رصيده الى 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن كل من أتالانتا الذي يلتقي غدًا الأحد مع مضيفه بارما الهابط إلى الدرجة الثانية، ويوفنتوس وميلان اللذين يتواجهان غدًا أيضًا على ملعب بطل المواسم التسعة الماضية.

ويبدو طريق نابولي في الأمتار الأخيرة سهلًا إلى حد كبير، إذ يستقبل أودينيزي وفيرونا في المرحلتين المقبلة والأخيرة تواليًا، فيما يحلّ ضيفًا على فيورنتينا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

أما أتالانتا الذي يتواجه مع يوفنتوس في نهائي الكأس في 19 الشهر الحالي، فيخوض مباراتين من الثلاث الأخيرة على أرضه ضد بينيفينتو في المرحلة المقبلة وميلان في المرحلة الختامية، فيما يحل ضيفًا على جنوى في المرحلة قبل الأخيرة.

ويبدو يوفنتوس أمام المهمة الأصعب، لأنه وبعد أن يلتقي ميلان الأحد، يحل ضيفًا على ساسوولو ثم يستضيف غريمه إنتر البطل قبل أن يختتم الموسم في ملعب بولونيا.

من جهته، يخوض ميلان مواجهتين على التوالي في تورينو، فبعد لقائه يوفنتوس، يحل ضيفًا على تورينو ثم يستضيف كالياري قبل ختام الموسم في مواجهة نارية على ملعب أتالانتا، ما ينذر بسباق محموم حتى الرمق الأخير لا يمكن أن يخرج لاتسيو من حساباته أيضًا، إذ يتخلف بفارق 5 نقاط عن الثلاثي أتالانتا ويوفنتوس وميلان وسيقلصه موقتًا إلى نقطتين في حال فوزه السبت على مضيفه فيورنتينا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close