الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

هزمه في "بروفة" الأبطال.. تشيلسي يؤجل تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز

هزمه في "بروفة" الأبطال.. تشيلسي يؤجل تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز

Changed

كرة المغربي حكيم زياش في طريقها إلى شباك سيتي.
كرة المغربي حكيم زياش في طريقها إلى شباك سيتي (غيتي)
كانت المباراة أشبه ببروفة فاشلة لرجال غوارديولا، الذين سيواجهون "البلوز" مجددًا في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقبة في 29 مايو.

أجّل تشيلسي تتويج مضيفه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما هزمه في عقر داره بهدفين لواحد، السبت، ضمن الجولة 35 من المسابقة المحلية.

وكانت المباراة أشبه ببروفة فاشلة لرجال غوارديولا، الذين سيواجهون "البلوز" مجددًا في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقبة في 29 مايو/ أيار الجاري على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول.

ولكن ما زال بوسع سيتي، الذي أجرى تسعة تغييرات على تشكيلته في المباراة، حسم اللقب في هذه الجولة إذا خسر مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، خارج ملعبه أمام أستون فيلا غدًا الأحد.

وتقدّم مانشستر سيتي أولًا بهدف أحرزه المهاجم رحيم ستيرلينغ قبل دقيقة واحدة من نهاية زمن الشوط الأول، إثر كرة عرضية أرسلها له زميله غابريل جيسوس.

ونجح الدولي المغربي حكيم زياش في منح فريقه تشيلسي التعادل بحلول الدقيقة 63، حين تسلم كرة من على مشارف منطقة الجزاء، سددها قوية عجز الحارس إيدرسون موراليس عن ردها.

كما أثار لاعب السيتي سيرخيو أغويرو دهشة زملائه، بعد أن ضيع ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، حين حاول تسجيل الكرة على طريقة "بانينكا"، إلا أنها لم تدخل شباك الحارس السينغالي إدوارد ميندي.

وحملت اللحظات الأخيرة فرحة كبيرة للفريق اللندني، الذي خطف هدف الانتصار، بعد أن أرسل الألماني تيمو فيرنر كرة عرضية حوّلها الإسباني ماركوس ألونسو بباطن قدمه في الشباك.

وبهذا، احتفظ مانشستر سيتي بصدارة الترتيب رغم الهزيمة، برصيد 80 نقطة، في حين صعد تشيلسي إلى المركز الثالث باحرازه النقطة 64.

صدمة توتنهام 

وبدّد ليدز يونايتد حلم توتنهام بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه عليه 3-1 اليوم في الافتتاح.

وبقي رصيد توتنهام 56 نقطة في المركز السادس بفارق 8 نقاط عن تشلسي، كما أن مطارديه ليفربول وايفرتون يبتعدان عنه بفارق نقطتين و4 نقاط تواليًا، ولكل منهما مباراتان مؤجلتان.

وبعد أن كان توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، المقال من منصبه الشهر الماضي، متصدرًا الترتيب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، تراجع مستواه بشكل كبير في الأشهر الاخيرة بعد سلسلة من النتائج المخيبة، كما خرج بخفّي حنين من الدوري الاوروبي بخسارة ثقيلة امام دينامو زغرب الكرواتي صفر-3 في ربع النهائي، بعد أن تقدّم عليه ذهابًا بهدفين نظيفين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close