الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

فاز باللقب قبل خوضه المباراة.. بايرن ميونخ يؤكد هيمنته على الـ"بوندسليغا"

فاز باللقب قبل خوضه المباراة.. بايرن ميونخ يؤكد هيمنته على الـ"بوندسليغا"

Changed

نوير وموللر وليفاندوفسكي يحتفلون بالفوز بقمصان مخصصة للقب الدوري للمرة التاسعة توالياً
نوير وموللر وليفاندوفسكي يحتفلون بالفوز بقمصان مخصصة للقب الدوري للمرة التاسعة توالياً (غيتي)
حصد بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني للمرة التاسعة على التوالي، مع ثلاثية من ليفاندوفسكي الذي اقترب من كسر الرقم القياسي الصامد منذ 49 عامًا.

توّج بايرن ميونخ حسمه للقب الدوري الألماني لكرة القدم بسداسية بيضاء هزّ بها شباك ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، اليوم السبت، ضمن الجولة 32. وسجّل مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف اقترب فيها من كسر الرقم القياسي الصامد منذ 49 عامًا.

وحسم البطل اللقب قبل انطلاق مباراته عقب خسارة منافسه المباشر رازن بال شبورت لايبزيج 3-2 أمام مضيفه بروسيا دورتموند.

ويبتعد ليفاندوفسكي، الذي أحرز 39 هدفًا في الدوري هذا الموسم، بهدف واحد عن معادلة رقم غيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفًا والصامد منذ موسم 1971-1972، واحتاج إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل من زاوية ضيقة.

وأضاف توماس مولر، الذي أصبح مع ديفيد ألابا أول لاعبين يفوزان بلقب الدوري الألماني عشر مرات، الهدف الثاني في الدقيقة 23، وبعد 11 دقيقة من الهدف الثاني، هزّ ليفاندوفسكي الشباك بتسديدة مباشرة رائعة.

ومع اكتفاء مونشنغلادباخ بدور المشاهد، صنع ليفاندوفسكي الهدف الرابع إلى زميله كينجسلي كومان قبل دقيقة واحدة من الاستراحة.

وأرسل ليفاندوفسكي الحارس يان سومر في الاتجاه الخاطئ ليُنفّذ ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 66 ليكمل الثلاثية ويملك مباراتين للتفوّق على رقم غيرد مولر.

وقال ليفاندوفسكي “دائمًا أزيد من مستواي، وأقدّم كل ما لدي للفريق. لا يسعني سوى توجيه الشكر للاعبين على صناعة الأهداف لي". وأضاف: “أهم شيء هو إظهارنا على أرض الملعب أننا البطل والحصول على النقاط“.

وطُرد المدافع تانجاي نيانزو في الدقيقة 75، بعد تدخّل عنيف عقب مشاركته بخمس دقائق في المباراة، لكن حتى بعشرة لاعبين، أضاف بايرن الهدف السادس عبر ليروي ساني قبل أربع دقائق من النهاية.

ويملك بايرن، الذي حصد اللقب 30 مرة منذ تأسيس الدرجة الأولى ورقم 31 في تاريخه، 74 نقطة. وبقي لايبزيج في المركز الثاني بـ 64 نقطة، وخلفه فولفسبورج بينما تقدّم دورتموند إلى المركز الرابع.

ولم يُحقّق بايرن نجاحًا كبيرًا مقارنة بالموسم الماضي، عندما نال ستة ألقاب لكنه كان الفريق الأكثر حفاظًا على مستواه بقيادة ليفاندوفسكي.

وهذا هو لقب الدوري الثاني على التوالي للمدرب هانز فليك، والذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم وسيخلفه يوليان ناجلزمان.

المصادر:
رويترز، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close