الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بطولة مدريد بالتنس.. سبالينكا تحرز اللقب وزفيريف إلى نهائي الرجال

بطولة مدريد بالتنس.. سبالينكا تحرز اللقب وزفيريف إلى نهائي الرجال

Changed

كرة المضرب
أرينا سبالينكا تحتفل بكأس بطولة مدريد المفتوحة لكرة المضرب (غيتي)
أحرزت لاعبة روسيا البيضاء سبالينكا لقب بطولة مدريد المفتوحة بكرة المضرب على حساب المصنفة الأولى في العالم الأسترالية بارتي.

ظهرت أرينا سبالينكا بأداء مبهر واستعرضت قوتها أمام المصنفة الأولى عالميًا آشلي بارتي لتفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس عقب تغلبها 6-صفر و3-6 و6-4 اليوم السبت.

وثأرت لاعبة روسيا البيضاء من منافستها الأسترالية التي تفوقت عليها في نهائي شتوتغارت المفتوحة قبل أسبوعين.

وفي يوم عاصف في العاصمة الإسبانية، تألقت سبالينكا في المجموعة الأولى ولجأت لضرباتها القوية الشهيرة من الخط الخلفي لتحسم المجموعة خلال 25 دقيقة.

ولم تخسر المصنفة السابعة عالميًا أي مجموعة في طريقها للنهائي لكن بارتي وضعت حدًا لهذه المسيرة بعد أن كسرت الإرسال في الشوط الأول بالمجموعة الثانية.

ولم تتحل بارتي بالثبات لكنها أظهرت عمق موهبتها حين كسرت الإرسال مجدّدًا لتنقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة. وصمدت اللاعبتان قبل أن تكسر سبالينكا إرسال بارتي لتتقدم 5-4 ثم مضت نحو تحقيق الانتصار.

وثأر الالماني الكسندر زفيريف المصنف سادسًا عالميًا من نظيره النمسوي دومينيك تيم الرابع في أول لقاء جمعهما منذ نهائي بطولة الولايات المفتوحة العام الفائت، وأقصاه اليوم السبت من نصف نهائي في ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز لدى الرجال.

وتفوق زفيريف الذي أطاح الجمعة بـ"ملك" الملاعب الترابية المصنف ثانيًا الإسباني رافايل نادال من ربع النهائي، بسهولة نسبيًا على تيم 6-3، 6-4.

وهذا الفوز الاول لزفيريف على تيم في آخر خمس مواجهات بينهما، وتحديدًا منذ أن حقق لقب دورة مدريد بالذات على حساب النمسوي في نهائي العام 2018، قبل أن يحقق الاخير اربعة انتصارات تواليًا بينها نهائي فلاشينغ ميدوز العام الفائت ونصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا العام.

ويلتقي زفيريف في النهائي مع الفائز بين الايطالي ماتيو بيريتيني العاشر او النروجي كاسبر رود (23) و يأمل الالماني تحقيق لقبه الرابع في هذه الدورات بعد روما وكندا في العام 2017 والخامس عشر بشكل عام والثاني هذا العام بعد أكابولكو المكسيكية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close