الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بثلاثية تاريخية.. ميلان يتعملق ويفوز على يوفنتوس

بثلاثية تاريخية.. ميلان يتعملق ويفوز على يوفنتوس

Changed

ميلان كان الأكثر توازنًا وتحكمًا في اللعب
ميلان كان الأكثر توازنًا وتحكمًا في اللعب (غيتي)
قفز الفوز بميلان للمركز الثالث بعدما رفع رصيده لـ 72 نقطة، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 69 نقطة وتراجع للمركز الخامس.

خرج ميلان بفوز تاريخي ثمين من أرض مضيفه يوفنتوس بعدما غلبه بثلاثة أهداف نظيفة الأحد، ضمن الجولة 35 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، غلب عليه الاستحواذ السلبي للكرة خصوصًا من طرف يوفنتوس، الذي وصل في مناسبة وحيدة لمناطق ميلان في محاولة لم تُشكل خطورة على مرمى جانلويجي دوناروما.

وكان ميلان الأكثر توازنًا وتحكمًا في اللعب، وشكلت محاولاته خطورة أكبر، الأمر الذي توج بهدف مع الدقيقة 45، إثر كرة تسلمها الإسباني عمر دياز داخل منطقة جزاء يوفنتوس ثم سددها في الجهة البعيدة عن تشيزني.

وفي الشوط الثاني ظل يوفنتوس فاقدًا للحضور الذهني وسط تركيز وتحكم كامل بمجريات اللعب من قبل الميلان، ما جعل شباك يوفنتوس تستقبل هدفًا ثانيًا بتسديدة قوية من الصربي أنتي ريبيتش استقرت بالشباك عند الدقيقة 78.

الأداء المتواضع للبرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه استغله ميلان مُجددًا وضرب شباك تشيزني بهدف ثالث في الدقيقة 82 برأسية مميزة من المدافع فيكايو توموري.

وقفز الفوز بميلان للمركز الثالث بعدما رفع رصيده لـ 72 نقطة، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 69 نقطة وتراجع للمركز الخامس في أسوأ نسخة لبطل إيطاليا في آخر 9 مواسم.

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لميلان في ميدان يوفنتوس منذ موسم 2012 حين تغلب الفريق الأحمر والأسود بهدفٍ وحيد أحرزه جينارو غاتوزو المدرب الحالي لنابولي.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close