الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

تجاهلت غزة والقدس.. تغريدة "رمادية" لمحمد صلاح: أوقفوا العنف والقتل

تجاهلت غزة والقدس.. تغريدة "رمادية" لمحمد صلاح: أوقفوا العنف والقتل

Changed

محمد صلاح
لاقت تغريدة صلاح العديد من الردود المنتقدة (غيتي)
ناشد النجم المصري محمد صلاح قادة العالم ورئيس الوزراء البريطاني التحرك لوقف العنف، من دون أن ترد تسمية فلسطين في تغريدته.

نشر اللاعب المصري ونجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح تغريدة على حسابه الرسمي في منصة تويتر، اليوم الثلاثاء، دعا فيها قادة العالم "لوقف العنف والقتل".

وكان صلاح قد تعرض لموجة انتقادات بعدما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة تضامن واسعة مع الفلسطينيين من قبل نجوم رياضيين، من دون أن يصدر أي موقف له بعد الاعتداءات الإسرائيلية على أهالي حي الشيخ جراح وما تلاها من أحداث في المسجد الأقصى، وصولا إلى العدوان الإسرائيلي على غزة، وسقوط شهداء وجرحى في صفوف أهالي القطاع.

وغير صلاح صورته على تويتر ووضع مكانها صورة قديمة له في المسجد الأقصى خلال زيارة سابقة، وبعدها نشر تغريدة باللغة الإنكليزية وجه فيها رسالة لجونسون وقال فيها: "أدعو قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور. وختم: لقد "طفح الكيل". 

واعتبر ناشطون على تويتر أن صلاح قد وقف في منطقة "رمادية" بطلبه وقف القتل والعنف دون أن يحدد الجهة التي تمارس تلك الأفعال، فيما تلقت تغريدته العديد من الردود التي اعتبرت أنه ساوى بين "الضحية والجلاد". 

وكان زميله في فريق ليفربول ساديو مانيه السنغالي الجنسية قد غرد ظهر اليوم داعما للشعب الفلسطيني، فيما بادر النجم الجزائري رياض محرز منذ الأمس بالتغريد تضامنا مع فلسطين وحيّ الشيخ جراح.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close