الإثنين 14 يونيو / June 2021

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"
الأربعاء 12 أيار 2021
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولات إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وحاول 12 ناديًا تأسيس دوري السوبر قبل استجابة كل الأندية، باستثناء ريال وبرشلونة ويوفنتوس، لضغوطات وانتقادات وإعلان التراجع.

وقال اليويفا في بيان اليوم الأربعاء إنه "تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في ما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر".

وانسحبت تسعة أندية من مشروع دوري السوبر، هي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، وتوصلت لاتفاق مع اليويفا. وأقرت الأندية المنسحبة صراحة بأنها ستتخذ كل الخطوات الممكنة لإنهاء علاقتها بدوري السوبر.

وكان اليويفا قال الأسبوع الماضي إنه سيبدأ إجراءات انضباطية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس، وردت الأندية الثلاثة بهجوم ضد الاتحاد القاري بسبب الضغوط "غير المحتملة" من اليويفا للتخلي عن هذا المشروع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 12 ساعات
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
شارك
Share

أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

رياضة - فرنسا
منذ 16 ساعات
زوجي بطولة فرنسا المفتوحة
ستصعد كريتشيكوفا إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها (غيتي)
شارك
Share

أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا (25 عامًا) أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000

رياضة - أوروبا
منذ 19 ساعات
يورو 2020
لاعبو المنتخب الفنلندي لحظة إصابة لاعب الدنمارك كريستيان إريكسن (غيتي)
شارك
Share

احتل إريكسن صفحات الصحف الرياضية الكبرى في العالم؛ فعنونت صحيفة موندو ديبيرتيفو الإسبانية فوق صورته لحظة عودة الوعي إلى اللاعب بكلمة: "معافى".

Close