الخميس 28 مارس / مارس 2024

بورتو قد تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بدلًا من إسطنبول

بورتو قد تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بدلًا من إسطنبول

Changed

بورتو
استاد دراغاو في مدينة بورتو المرشح لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بدلاً من استاد أتاتورك التركي (غيتي)
نقلت وكالة رويترز عن مصادر في الاتحاد التركي لكرة القدم قولها إن الـ"يويفا" قرر نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين إلى مدينة بورتو البرتغالية بدلاً من إسطنبول.

قال مصدران في الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي هذا الشهر إلى بورتو بدلًا من إسطنبول.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع استضافة إسطنبول لنهائي البطولة عام 2023 كجزء من الاتفاق مع اليويفا.

وعقد اليويفا اجتماعات لإيجاد حل لمكان المباراة النهائية المقررة في 29 مايو/أيار الحالي عقب وضع الحكومة البريطانية تركيا على القائمة "الحمراء" لسفر مواطنيها يوم الجمعة الماضي، واستبعدت بالفعل فرصة حضور جماهير الناديين الإنكليزيين للمباراة.

وعرضت الحكومة البريطانية في البداية إمكانية استضافة المباراة في استاد ويمبلي في لندن، لكن المحادثات حول هذا الأمر انهارت بسبب قضايا متعلقة بإعفاء الأطقم المعاونة وموظفي محطات البث والرعاة القادمين من عدة دول من قواعد الحجر الصحي.

ووضعت البرتغال على "القائمة الخضراء" للحكومة البريطانية اعتبارًا من 17 مايو/ أيار الحالي ما يعني السماح للجماهير البريطانية بالسفر لحضور المباراة. وتمر البرتغال حاليًا بالمرحلة الأخيرة من تخفيف الإغلاق ومن المتوقع أن ترفع قيود السفر بداية من الإثنين المقبل.

وكان من المقرر أن تستضيف إسطنبول نهائي العام الماضي، لكن اليويفا نقل المباراة إلى لشبونة وأقيمت بدون جماهير كجزء من بطولة مجمعة، بداية من دور الثمانية بخوض مباراة واحدة بدلًا من ذهاب وعودة، عقب توقف الموسم بسبب جائحة كوفيد-19.

وسيسمح إقامة نهائي 2023 في تركيا بإبراز المباراة ضمن احتفالات البلاد بالذكرى المئوية لإعلان الجمهورية.

البرتغال

ولا يزال من غير المعروف عدد الجماهير التي سيسمح لها بحضور المباراة في بورتو. وقالت رابطة الدوري البرتغالي اليوم إن الجماهير يمكنها العودة للمدرجات في الجولة الختامية للموسم، يوم الأربعاء المقبل.

لكن يجب أن يقتصر حضور الجماهير على 10 بالمئة من سعة الملعب، ويتعين على الجماهير التي ستحضر المباراة أن تقدم اختبارًا سلبيًا لكوفيد-19 قبل دخول الاستاد.

وتبلغ سعة ملعب دراغاو الخاص ببورتو 50033 متفرجًا، وبناء على الخطط الأصلية لإقامة المباراة في إسطنبول يتطلع اليويفا لحضور نحو 20 ألف متفرج بواقع من 4000 إلى 6000 تذكرة لكل فريق.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close