الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بسبب تضامنه مع فلسطين.. منظمة يهودية تطالب أرسنال بإيقاف محمد النني

بسبب تضامنه مع فلسطين.. منظمة يهودية تطالب أرسنال بإيقاف محمد النني

Changed

اللاعب المصري محمد النني
اللاعب المصري محمد النني (غيتي)
نشر النني تغريدة باللغة الإنكليزية كتب فيها "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين" وذلك تعبيرًا عن تضامنه مع الأراضي المحتلة في ظل ما تشهده من اعتداءات إسرائيلية.

أثارت تغريدة داعمة لفلسطين نشرها محمد النني لاعب وسط نادي أرسنال الإنكليزي؛ غضب تل عوفر، عضو المجلس اليهودي البريطاني، إحدى أكبر منظمات اليهود في بريطانيا.

وطالب عوفر إدارة النادي الإنكليزي بإيقاف اللاعب المصري أو فرض عقوبة قاسية عليه.

لكن نادي أرسنال ردّ على تل عوفر قائلًا: "النني يعرف قواعد منصبه جيدًا وماذا يفعل ويدرك ما ينشره، ونحن نمنح كافة لاعبي الفريق حرية التعبير عن رأيهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل، والأمر لم يُخالف معاييرنا الثابتة".

وكان النني نشر قبل أيام تغريدة باللغة الإنكليزية كتب فيها "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين"، تعبيرًا عن تضامنه مع فلسطين في ظل ما تشهده من اعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وبعد يوم واحد من نشر هذه التغريدة، خرج تل عوفر، على حسابه في "تويتر"، وكتب: "عندما تحدث مسعود أوزيل (نجم أرسنال السابق) عن مسلمي الإيغور، سارع أرسنال وأكد أن موقفه يختلف تمامًا عما صرح به أوزيل ضد الصين، بالأمس نشر محمد النني صورة يدعم فيها فلسطين من خلال خريطة لا تظهر إسرائيل، فماذا سيفعل أرسنال؟!".

وتابع: "أتذكر عندما قام الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بإيقاف نيكولاس أنيلكا، ولويس سواريز، والآن عليهم إيقاف محمد النني بسبب هذه التغريدة، لقد تواصلت أيضًا مع مسؤولين في شركة "لافاتزا" و"أديداس" رعاة أرسنال من أجل معرفة آرائهم بشأن ما كتبه اللاعب".

وأضاف: "لقد أرسلت إلى المدير الإداري في أرسنال، فيناي فينكاتشام، أطلب رده على تغريدة محمد النني وماذا سيفعل النادي حيال ذلك".

وردًا على تصريحات تل عوفر بشأن النني، أطلق المصريون دعوة لمقاطعة شركة "لافاتزا" للقهوة مطالبين بعدم شراء منتجات الشركة.

كما تعرض عوفر بعد تغريداته التحريضية لهجوم عنيف من ناشطين مصريين، انتقدوا رفضه لحرية التعبير.

— Mohamed sedek (@mohmedsedek295) May 14, 2021

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close