الإثنين 14 يونيو / June 2021

بسبب تضامنه مع فلسطين.. منظمة يهودية تطالب أرسنال بإيقاف محمد النني

بسبب تضامنه مع فلسطين.. منظمة يهودية تطالب أرسنال بإيقاف محمد النني
الجمعة 14 أيار 2021

أثارت تغريدة داعمة لفلسطين نشرها محمد النني لاعب وسط نادي أرسنال الإنكليزي؛ غضب تل عوفر، عضو المجلس اليهودي البريطاني، إحدى أكبر منظمات اليهود في بريطانيا.

وطالب عوفر إدارة النادي الإنكليزي بإيقاف اللاعب المصري أو فرض عقوبة قاسية عليه.

لكن نادي أرسنال ردّ على تل عوفر قائلًا: "النني يعرف قواعد منصبه جيدًا وماذا يفعل ويدرك ما ينشره، ونحن نمنح كافة لاعبي الفريق حرية التعبير عن رأيهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل، والأمر لم يُخالف معاييرنا الثابتة".

وكان النني نشر قبل أيام تغريدة باللغة الإنكليزية كتب فيها "قلبي وروحي ودعمي لكِ فلسطين"، تعبيرًا عن تضامنه مع فلسطين في ظل ما تشهده من اعتداءات من الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة وقطاع غزة.

وبعد يوم واحد من نشر هذه التغريدة، خرج تل عوفر، على حسابه في "تويتر"، وكتب: "عندما تحدث مسعود أوزيل (نجم أرسنال السابق) عن مسلمي الإيغور، سارع أرسنال وأكد أن موقفه يختلف تمامًا عما صرح به أوزيل ضد الصين، بالأمس نشر محمد النني صورة يدعم فيها فلسطين من خلال خريطة لا تظهر إسرائيل، فماذا سيفعل أرسنال؟!".

وتابع: "أتذكر عندما قام الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بإيقاف نيكولاس أنيلكا، ولويس سواريز، والآن عليهم إيقاف محمد النني بسبب هذه التغريدة، لقد تواصلت أيضًا مع مسؤولين في شركة "لافاتزا" و"أديداس" رعاة أرسنال من أجل معرفة آرائهم بشأن ما كتبه اللاعب".

وأضاف: "لقد أرسلت إلى المدير الإداري في أرسنال، فيناي فينكاتشام، أطلب رده على تغريدة محمد النني وماذا سيفعل النادي حيال ذلك".

وردًا على تصريحات تل عوفر بشأن النني، أطلق المصريون دعوة لمقاطعة شركة "لافاتزا" للقهوة مطالبين بعدم شراء منتجات الشركة.

كما تعرض عوفر بعد تغريداته التحريضية لهجوم عنيف من ناشطين مصريين، انتقدوا رفضه لحرية التعبير.

— Mohamed sedek (@mohmedsedek295) May 14, 2021

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ ساعة
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
شارك
Share

سحقت البرازيل فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح كوبا أميركا، بينما حققت كولومبيا فوزًا مهمًا على الإكوادور لتتجه الأنظار الليلة إلى مباراة الأرجنتين الأولى مع تشيلي.

رياضة - فرنسا
منذ 14 ساعات
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
شارك
Share

أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

رياضة - فرنسا
منذ 18 ساعات
زوجي بطولة فرنسا المفتوحة
ستصعد كريتشيكوفا إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها (غيتي)
شارك
Share

أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا (25 عامًا) أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000

Close