الإثنين 14 يونيو / June 2021

سخر من القرار.. الاتحاد الفرنسي يوقف نيمار ويحرمه من المشاركة بنهائي الكأس

سخر من القرار.. الاتحاد الفرنسي يوقف نيمار ويحرمه من المشاركة بنهائي الكأس
الجمعة 14 أيار 2021
باريس سان جيرمان
نيمار خلال تلقيه البطاقة الصفراء في المباراة مع مونبيليه ما تسبب بإيقافه (غيتي)

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، ايقاف المهاجم الدولي البرازيلي نيمار لمباراة واحدة، ما يعني أن الأخير لن  يشارك مع فريقه باريس سان جرمان في نهائي كأس فرنسا ضد موناكو الأربعاء المقبل.

وتلقى نيمار إنذارًا بعد لحظات من نزوله بديلًا في دور نصف النهائي ضد مونبلييه الاربعاء تفوق فيه نادي العاصمة بركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 2-2، ما أدى الى تلك العقوبة بسبب ايقافه مباراتين وثالثة مع وقف التنفيذ بعد طرده ضد ليل في الدوري الشهر الفائت. وكانت العقوبة الاخيرة مشروطة بعدم تلقيه بطاقة صفراء جديدة لفترة معينة.

ونص القانون على عدم إلغاء وقف التنفيذ إلا بعد خوض اللاعب 10 مباريات رسمية من دون الحصول على إنذار، إلا أن نيمار كان يخوض أمام مونبلييه مباراته الخامسة بعد العقوبة. ويدخل هذا القرر حيز التنفيذ الاثنين 17 ايار/مايو أي قبل يومين من موعد المباراة النهائية.

ويضاف إيقاف البرازيلي إلى تشكيلة باريسية ستفتقد أيضاً أمام موناكو لجهود الإيطالي ماركو فيراتي المصاب وبريسنيل كيمبيبي الموقوف.

وسخر نيمار من هذا القرار عبر حسابه على انستغرام بالقول "أريد أن أفهم منطق الشخص الذي يدير أمور البطاقات في فرنسا. هذا الشخص يستحق التصفيق. ما هذه الفوضى".

وتابع بتعليق آخر عبر "ستوري" قال فيه: "لعبت لفترة 5 دقائق، ارتكبت خطأ ونلت بطاقة صفراء من دون أن أفكر. شكراً لأنكم حرمتموني من النهائي. أعتقد أن الأمور باتت شخصية". لكن النجم البرازيلي عاد وحذف الجملة الاخيرة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ دقيقة
كوبا أميركا
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
شارك
Share

سحقت البرازيل فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح كوبا أميركا، بينما حققت كولومبيا فوزًا مهمًا على الإكوادور لتتجه الأنظار الليلة إلى مباراة الأرجنتين الأولى مع تشيلي.

رياضة - أوروبا
منذ 11 ساعات
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (
فرحة لاعبي منتخب هولندا بالفوز على أوكرانيا ضمن منافسة كأس أمم أوروبا (غيتي)
شارك
Share

فازت إنكلترا على كرواتيا بنتيجة 1-0، فيما حققت النمسا فوزًا تاريخيًا على مقدونيا الشمالية، لتختم مباريات اليوم بفوز المنتخب الهولندي على أوكرانيا.

رياضة - أوروبا
منذ 15 ساعات
كريستيان إريكسن خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا السبت
كريستيان إريكسن خلال مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا السبت (غيتي)
شارك
Share

أكد طبيب منتخب الدنمارك أن إريكسن سيبقى في المستشفى من أجل مزيد من الفحوص، مشيرًا إلى أنه "لا تفسير" لسبب ما حدث معه على أرض الملعب.

Close