الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

البطولات الأوروبية.. ليفاندوفسكي يدخل التاريخ وأتلانتا إلى "الأبطال" ورينجرز بلا هزيمة

البطولات الأوروبية.. ليفاندوفسكي يدخل التاريخ وأتلانتا إلى "الأبطال" ورينجرز بلا هزيمة

Changed

ليفاندوفسكي
صورة الهداف التاريخي لألمانيا مولر على قميص ليفاندوفسكي خلال احتفاله برقمه القياسي الجديد (غيتي)
عادل اللاعب ليفاندوفسكي رقمًا قياسيًا تاريخيًا لأربعين هدفًا في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم، حمله الهداف غيرد مولر منذ موسم 1971-1972.

دخل اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي بوابة التاريخ للكرة الألمانية اليوم حيث عادل رقمًا قياسيًا تاريخيًا لأربعين هدفًا في موسم واحد من الدوري الألماني لكرة القدم، حمله الهداف غيرد مولر منذ موسم 1971-1972.

وسجّل ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم لعام 2020 من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، هدف الافتتاح من نقطة الجزاء في الدقيقة 26 أمام مضيفه فرايبورغ في المرحلة 33 قبل الأخيرة، واحتفل "ليفا" بالهدف مرتديًا قميصًا يحمل صورة غيرد مولر مع عبارة: للأبد مولر.

وسجّل ليفاندوفسكي (32 عامًا) أهدافه الأربعين في 28 مباراة بعد اصابته بركبته الشهر الماضي مقابل 34 مباراة لمولر. وقال البولندي: "هذا شرف كبير لي، كان رقمًا أسطوريًا صمد فترة طويلة، الأمر لا يُصدّق ولم أتوقع أبدًا معادلته. أنا فخور جدًا".

وخاض بايرن المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، بعد ضمانه اللقب التاسع تواليًا في البوندسليغا، علمًا أنه يملك مباراة أخيرة سيخوضها السبت المقبل ضد أوغسبورغ.

وبعد أن ضمن بايرن ميونيخ البطل ووصيفه لايبزيغ المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، تنحصر المنافسة على البطاقتين الأخيرتين. وتلقى أينتراخت فرانكفورت صفعة كبيرة، عندما عجز عن تخطي بوروسيا دورتموند الرابع موقتًا، بخسارته على أرض شالكه الأخير والهابط إلى الدرجة الثانية 3-4.

وبات برصيد فرانكفورت 57 نقطة، مقابل 58 لدورتموند أهدر باير ليفركوزن السادس النقاط بتعادله مع مطارده وضيفه أونيون برلين 1-1. وخسر بوروسيا مونشنغلادباخ الثامن أمام ضيفه شتوتغارت التاسع 1-2. وبهدفين في الشوط الثاني، فاز أوغسبورغ الثاني عشر على ضيفه فيردر بريمن السادس عشر ، وانتهت مباراة هرتا برلين الرابع عشر وضيفه كولن السابع عشر بالتعادل السلبي.

ايطاليا

وضمن أتالانتا بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه جنوى 4-3،  اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث تواليا لأتالانتا والـ23 هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 78 نقطة وضمن البطاقة الثانية المؤهلة الى المسابقة القارية، حيث ابتعد بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس الخامس والذي لن يتمكن من التقدم عليه في الترتيب، حتى في حال فوزه في المباراتين المتبقيتين على ضيفه إنتر ميلان لاحقا ومضيفه بولونيا في المرحلة الأخيرة الأحد المقبل.

اسكتلندا 

في غضون ذلك، حقق رينجرز فوزًا ساحقًا على ضيفه أبردين 4-صفر اليوم وتوّج رسميا بلقب الدوري الاسكتلندي في كرة القدم دون خسارة في 38 مرحلة هذا الموسم.

وأنهى رينجرز الذي يشرف على تدريبه النجم السابق لليفربول ومنتخب إنكلترا ستيفن جيرارد في أول تجربة تدريبية له، الموسم في الصدارة برصيد 102 نقطة، بفارق 25 نقطة أمام غريمه التقليدي سلتيك حيث حرمه من اللقب العاشر تواليا.

ورفع قائد رينجرز جيمس تافرنيير كأس البطولة عقب الصافرة النهائية، فيما قام الآلاف من المشجعين باطلاق المفرقعات النارية أمام الملعب الخالي للاحتفال باللقب، وأضاؤوا سماء غلاسكو بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close