الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

العلم الفلسطيني في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.. وليستر سيتي يفوز باللقب

العلم الفلسطيني في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.. وليستر سيتي يفوز باللقب

Changed

ليستر سيتي
شودري وفوفانا يحتفلان بالكأس بالعلم الفلسطيني (تويتر)
حقق ليستر سيتي لقب كأس الاتحاد الانكليزي بعد فوزه على تشيسلسي بهدف دون مقابل وحمل لاعباه حمزة شودري وويسلي فوفانا علم فلسطين خلال احتفالهما بالكأس.

حقق ليستر سيتي لقبه الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالفوز 1-صفر على تشيلسي في استاد ويمبلي اليوم السبت أمام أكبر عدد للمشجعين في إنكلترا منذ مارس/ آذار 2020.

وقام لاعبا الفريق حمزة شودري الإنكليزي الجنسية والفرنسي ويسلي فوفانا بحمل علم فلسطين والتلويح به في الملعب التاريخي لإنكلترا. وأبقى شوري العلم على كتفه خلال تسلم ميدالية المباراة النهائية في لفتة تاريخية خلال هذه المناسبة للشعب الفلسطيني وصموده أمام العدوان الإسرائيلي.

وجاءت هذه المبادرة الملفتة أمام  أكبر حضور للمشجعين في إنكلترا منذ أكثر من عام واحد، حيث حضر 21 ألف متفرج في استاد ويمبلي البالغ سعته 90 ألف شخص.

وقوبلت تحية اللاعبين بالاستحسان الكبيراً ولقيت رواجاً على مواقع التواصل الإلكتروني وتبادل الناشطون صور شودري وفوفانا. وكذلك اجتاحت حسابات الفلسطينيين الذين قابلوها بعبارات الإشادة والثناء على لاعبي فريق ليستر.

وخسر ليستر في ثلاث مرات سابقة في نهائي كأس الاتحاد، آخرها في 1969، ولجأ إلى الدفاع أغلب فترات المباراة، لكنه سجل هدفًا من بين أجمل أهداف المباريات النهائية في تاريخ المسابقة الممتد على مدار 149 عاما، ليحصد اللقب لأول مرة.

المباراة

وكانت الإثارة حاضرة في اللحظات الأخيرة حيث اعتقد تشيلسي أنه أدرك التعادل بعدما سجل ويس مورجان بطريق الخطأ في مرماه، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف لأن المدافع بن تشيلويل كان في موقف تسلل في بناء الهجمة.

وسيطر فريق المدرب توماس توخيل على الشوط الأول لكنه عانى في صناعة الفرص، وحتى بعد خروج جوني إيفانز مدافع ليستر مصابًا بعد مرور 34 دقيقة من البداية.

ويعد هدف تيليمانس من بين أجمل أهداف المباريات النهائية للمسابقة التي يمتد عمرها على مدار 149 عاما، حيث استحوذ على الكرة وتوغل وأطلق تسديدة هائلة أخفق الحارس كيبا أريزابالاجا في إبعادها.

واعتبر تشيلسي أنه كانت هناك لمسة يد خلال بناء الهجمة لكن الحكم احتسب الهدف، وصنع النادي اللندني بعض الفرص لإدراك التعادل. وسدد البديل تشيلويل، لاعب ليستر السابق، برأسه في القائم، وأطلق ميسون ماونت تسديدة قوية أنقذها الحارس كاسبر شمايكل بصعوبة.

وفي اللحظات الأخيرة اعتقد تشيلسي أنه تعادل واحتفل بشكل صاخب، حيث حاول شالار سويونجو مدافع ليستر إبعاد الكرة بعد عرضية من تشيلويل، لكنها اصطدمت في زميله مورجان ودخلت المرمى. لكن حكم الفيديو ألغى الهدف لأن تشيلويل كان في موقف تسلل عندما استحوذ على الكرة في الجانب الأيسر.

وبعد صافاة النهاية، انطلقت احتفالات صاخبة هذه المرة من جانب ليستر، بطل الدوري 2016 الذي يستمتع بأنجح فترة في تاريخ النادي.

وهذا أول لقب لبريندان رودجرز مدرب ليستر في كرة القدم الإنجليزية بعدما حقق النجاح مع سيلتيك الأسكتلندي.

المصادر:
العربي/ رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close