الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

قرار مفاجئ.. رويس يقرر عدم الالتحاق بمنتخب ألمانيا في يورو 2020

قرار مفاجئ.. رويس يقرر عدم الالتحاق بمنتخب ألمانيا في يورو 2020

Changed

منتخب ألمانيا
رويس أبدى رغبته في الاستراحة بالاتفاق مع مدرب المنتخب (غيتي)
قرر قائد دورتموند ماركو رويس عدم الالتحاق بمنتخب ألمانيا في بطولة كأس أوروبا الشهر القادم مبديًا رغبته بالراحة بعد موسم اعتبره شاقًا مع فريقه الحالي.

أعلن نجم منتخب ألمانيا وقائد فريق دورتموند ماركو رويس عزوفه عن الالتحاق بتشكيلة المنتخب خلال مباريات كأس أوروبا 2020 الشهر القادم. 

ونشر رويس رسالة له على حسابه الخاص، اليوم الثلاثاء، اعتذر فيها عن عدم استطاعته خوض "يورو 2020"، المؤجل بسبب جائحة فيروس كورونا إلى العام الحالي. وأكد رويس أن قراره كان بالاتفاق مع المدرب الوطني يواكيم لوف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Marco Reus (@marcinho11)

وقال رويس في رسالته المطولة: "كان هذا القرار صعبًا للغاية بالنسبة لي، لأنني دائمًا أشعر بالفخر عندما يُسمح لي بتمثيل بلدي. ولكن بعد عام حافل جدًا بالنسبة لي شخصيًا وتحقيق أهدافي في فريقي دورتموند، اتخذت قرارًا بإعطاء جسدي وقتًا للتعافي".

وختم رويس: "سأستفيد جيدًا من فترة الراحة حتى أتمكن من بدء الموسم الجديد على النحو الأمثل". وتمنى للمدرب والمنتخب التوفيق قائلا إنه سيتابع بحماسة المشجعين مباريات المنتخب. 

ومن المقرر أن يعلن لوف عن القائمة الأولية لمنتخب ألمانيا، غدًا الأربعاء، قبل إرسال القائمة النهائية لليويفا مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وتعد مجموعة المنتخب الألماني واحدة من أصعب المجموعات في البطولة إذ تضم إلى جانب "المانشافت" منتخب فرنسا بطل العالم عام 2018، ومنتخب البرتغال حامل لقب النسخة الماضية في 2016 بالإضافة للمجر. وستكون البطولة الأخيرة للمدرب لوف مع المنتخب. 

وكان رويس صاحب الـ31 عامًا أبرز الغائبين عن بطولة كأس العالم عام 2014 بسبب الإصابة، ويعد أحد أبرز المواهب الألمانية لكن الإصابات حالت بينه وبين البطولات الدولية أكثر من مرة. 

وتوج رويس مع فريقه بلقب بطولة كأس ألمانيا الخميس الماضي، بعد فوز كبير على فريق لايبزينغ بنتيجة 4-1، في مباراة مثيرة على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close