السبت 13 أبريل / أبريل 2024

عودة مولر وهوملز.. لوف يعلن أسماء لاعبي منتخب ألمانيا في يورو 2020

عودة مولر وهوملز.. لوف يعلن أسماء لاعبي منتخب ألمانيا في يورو 2020

Changed

منتخب ألمانيا
لوف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عبر تقنية الفيديو (غيتي)
عاد كل من المهاجم توماس مولر والمدافع هوملز إلى صفوف منتخب ألمانيا المشارك في يورو 2020 بعد غيابهما منذ فشل "المانشافت" بكأس العالم صيف 2018.

أعلن مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف، اليوم الأربعاء، تشكيلة الفريق الذي سيخوض بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، المؤجلة من العام الماضي إلى الشهر القادم من هذه السنة. 

وشهدت التشكيلة عودة توماس مولر وماتس هوملز الفائزَين بكأس العالم 2014 إلى صفوف المنتخب لأول مرة منذ أكثر من عامين، بعد أن ضمهما المدرب لوف مع 26 لاعبًا لخوض غمار البطولة.

وكان مولر وهوملز، الفائزان بكأس العالم 2014 تحت قيادة لوف، ضمن اللاعبين المستبعدين من تشكيلة ألمانيا عقب الإخفاق في كأس العالم 2018، بعد الخروج من الدور الأول ثم الإقصاء من دوري الأمم الأوروبية في نفس العام.

لكن عملية الإصلاح تعطلت بسبب وباء كوفيد-19 العام الماضي، وفشلت ألمانيا في تحقيق نتائج مقنعة، وتعرضت لأسوأ هزيمة رسمية عند الخسارة بـ 6-صفر من إسبانيا، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

التأثير والخبرة

وعلّق لوف الذي عقد مؤتمرًا صحافيًا افتراضيًا قائلا: "يمكن قطع عملية الإصلاح تحت الظروف. في الدفاع لا نتمتع بالثبات المطلوب مؤخرًا وربما افتقدنا الخبرة في بعض المباريات". وأضاف "ماتس لاعب مؤثر على البقية ويجلب الخبرة" كما امتدح موسم مولر مع بايرن ميونيخ.

وخلال إعلان الأسماء نشر مولر صورة على حسابه الخاص في إنستغرام وهو يشاهد المؤتمر، وكتب: "أعود لصفوف المنتخب، أنا جاهز لـيورو 2020".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Thomas Müller (@esmuellert)

وقدّم مولر 18 تمريرة حاسمة وسجل 11 هدفًا خلال رحلة تتويج بايرن بدوري الدرجة الأولى الألماني، كما لعب هوملز دور القائد مع بروسيا دورتموند الفائز بكأس ألمانيا، ليجبرا لوف على تغيير قراره.

وتابع لوف: "نريد أن يكون الفريق مفعمًا بالطموح والشغف، وأن يبذل كل جهد في الملعب ليحقق النجاح وهذا هدفنا، ويمكن الشعور بأن الفريق ينشد النجاح في هذه البطولة".

غياب رويس ودراكسلر

وضم لوف مهاجم موناكو كيفن فولاند الذي لم يمثل ألمانيا منذ 2016 بعد موسم قوي بالدوري الفرنسي، وكذلك لاعب بايرن الصاعد جمال موسيالا الذي خاض مباراته الدولية الأولى في مارس/ آذار الماضي.

واستدعى مدافع فرايبورغ كريستيان غونتر على نحو مفاجئ، على أمل زيادة رصيده الدولي بعد خوض مباراة واحدة مع المنتخب في 2014، فيما شهدت التشكيلة غياب مهاجم باريس سان جيرمان يوليان دراكسلر، فيما يعتقد أن السبب يعود لقلة اشتراكه في مباريات فريقه الباريسي، رغم مردوده الجيد.

وتنافس ألمانيا في المجموعة السادسة مع المجر وحاملة اللقب البرتغال وفرنسا بطلة العالم، وستخوض كل مباريات المجموعة في ميونيخ.

وكان قائد دورتموند ماركو رويس أعلن أمس غيابه عن التشكيلة برغبة منه، وبالاتفاق مع لوف بسبب طلبه الراحة بعد موسم اعتبره شاقًا ومرهقًا.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close