الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"حان وقت الوداع".. لاعب منتخب ألمانيا سابقًا سامي خضيرة يعلن اعتزاله

"حان وقت الوداع".. لاعب منتخب ألمانيا سابقًا سامي خضيرة يعلن اعتزاله

Changed

منتخب ألمانيا
خضيرة مع كأس العالم في عام 2014 (غيتي)
ودع بطل العالم مع المنتخب الألماني السابق سامي خضيرة الملاعب اليوم معلنًا اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالألقاب شابتها الإصابات المتلاحقة التي تعرض لها.

أعلن لاعب المنتخب الألماني سابقًا سامي خضيرة، اليوم الاربعاء، نيته اعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي. وقال لاعب خط الوسط أمام الصحافيين في برلين "إنها خطوة صعبة جدًا ولكنها صحيحة. تركت 15 سنة من كرة القدم على الصعيد الاحترافي آثارها".

وكان خضيرة لعب مباراته الأخيرة مع فريه الحالي هرتا برلين السبت الماضي، وكتب اليوم على حسابه الرسمي عبر منصة تويتر: "بعد مباراة يوم السبت حان وقت الوداع. فخور جدًا بأن أتيحت لي الفرصة لتجربة كل هذه اللحظات الخاصة معكم.. شكرًا لكل المشجعين والزملاء والمدربين وبالطبع عائلتي وأصدقائي".

وأحرز خضيرة العديد من الألقاب مع الفرق التي لعب في صفوفها، كما ساهم بفوز بلاده في كأس العالم 2014، وكان أحد أعمدة المنتخب الذي سحق البرازيل على أرضها بالسباعية الشهيرة في مباراة نصف النهائي التي سجل خلالها هدفاً من أهداف ألمانيا.

لكن المباراة الأخيرة التي لعبها والتي حملت الرقم 77 له مع المنتخب كانت تاريخية أيضاً لكن بمفعول كارثي على المانشافت حيث خسر بطل العالم لقبه أمام كوريا الجنوبية 2-0 في مونديال روسيا 2018 عندما وودعوا البطولة من دور المجموعات.

سجل حافل

بدأ خضيرة كلاعب خط الوسط مسيرته الاحترافية في شتوتغارت عام 2006 قبل أن يحقق معه في العام التالي لقب البوندسليغا.

وانضم الى ريال مدريد الاسباني في صيف 2010 بعد مونديال جنوب افريقيا، وبعد أن تعافي من إصابة قوية في ركبته مع بداية موسم 2013-2014، حقق مع نهايته لقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي.

وتوج بكأس العالم في البرازيل بعد شهرين رغم اضطراه للانسحاب من التشكيلة الاساسية للمباراة النهائية ضد الارجنتين بعد تعرضة لإصابة في فترة الإحماء.

ثم انتقل الى يوفنتوس الايطالي في العام 2015. وبعد أن حقق معه لقب الدوري المحلي خمس مرات تواليًا وبلغ معه نهائي الابطال عام 2017، لم يخض أي مباراة هذا الموسم مع البيانكونيري، حيث وقّع عقدًا مع هرتا برلين في شباط/فبراير حتى نهاية الموسم الحالي. إلا أن الاصابة سمحت له بخوض 8 مباربات فقط في البوندسليغا.

وتوج خضيرة في مسيرته بلقب في البوندسليغا مع هرتا برلين، أما مع ريال مدريد فحقق لقب الدوري موسم 2011-2012، ولقبين في الكأس المحلية، ولقب في الكأس السوبر الاسبانية، ودوري الابطال، والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية.

أما في ايطاليا فقد توج خضيرة مع يوفنتوس بخمسة القاب في الدوري، ثلاثة في الكأس ومرة في الكأس السوبر المحلية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close