السبت 13 أبريل / أبريل 2024

اختيار مدافع مانشستر سيتي روبن دياز لاعب العام في إنكلترا

اختيار مدافع مانشستر سيتي روبن دياز لاعب العام في إنكلترا

Changed

مانشستر سيتي
دياز خلال احتفاله ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريقه مانشستر سيتي (غيتي)
اختارت رابطة الصحافيين البريطانية المدافع الدولي البرتغالي روبن دياز الذي فاز مع فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الممتاز، لاعب العام في إنكلترا.

نال المدافع البرتغالي روبن دياز لقب لاعب العام في إنكلترا لموسم 2020-2021، الذي انتهى بفوز فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بناء على تصويت أعضاء رابطة الصحافيين، بحسب ما أعلنت الأخيرة اليوم الخميس.

وتقدم دياز، صاحب الـ 24 عامًا، على مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين، وزميله في مانشستر سيتي البلجيكي كيفن دي بروين.

وأصبح دياز أول مدافع يحرز الجائزة منذ فوز مدافع ليفربول ستيف نيكول قبل 32 عامًا، وثالث لاعب يفوز بالجائزة في عامه الأول في إنكلترا.

وتمنح جائزة أفضل لاعب منذ 1948، وكان ستانلي ماثيوز أول من فاز بها.

ونشر دياز صورة له على حسابه الخاص في منصتي تويتر وإنستغرام معلقًا بالقول: "شكرًا لأعضاء الرابطة الذين صوتوا لي لهذه الجائزة.. إنه لشرف كبير أن يتم اختياري في موسمي الأول فقط. لكنني لم أكن لأنجز ذلك بدون الفريق الذي كان مذهلا هذا الموسم. الآن دعونا نركز على هاتين المباراتين الأخيرتين".

وكان فريق مانشستر سيتي قد توج بطلًا للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم قبل ثلاث مباريات من نهاية البطولة، وهو يستعد ليلاقي إيفرتون الأحد المقبل في ختام المسابقة، قبل أن يتوجه إلى مدينة بورتو البرتغالية حيث سيتسنى لدياز أن يخوض المباراة النهائية في موطنه مع فريقه لأول مرة، في دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي يوم السبت في 29 مايو/ أيار الحالي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close