السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بشيكتاش بطل تركيا يزور أردوغان والأخير يتمنى عودة الجماهير إلى الملاعب

بشيكتاش بطل تركيا يزور أردوغان والأخير يتمنى عودة الجماهير إلى الملاعب

Changed

تركيا
أردوغان مع أعضاء إدارة ولاعبي نادي بشيكتاش بطل تركيا في صورة تذكارية للزيارة (غيتي)
أحرز بشيكتاش ‬لقب‭ ‬الدوري‭ ‬التركي‭ ‬لكرة‭ ‬القدم‭ ‬للمرة 16 ‬في‭ ‬تاريخه،‭ ‬بفارق‭ ‬الأهداف‭ ‬عن‭ ‬غريمه‭ ‬التقليدي‭ ‬غلطة‭ ‬سراي.

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، لاعبي وإداريي نادي "بشيكتاش"، الذي نال لقب الدوري التركي الممتاز لموسم 2020-2021.

وخلال اللقاء الذي جرى في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة، قدم أردوغان تهانيه لأعضاء النادي والإداريين واللاعبين، معربًا عن سعادته بلقائهم.

وقال أردوغان إن بشيكتاش نال بطولة الدوري الممتاز وكأس تركيا لكرة القدم في نفس الوقت ليتوج بأدائه المتفوق هذا الموسم.

وكان  بشيكتاش أحرز‭ ‬لقب‭ ‬الدوري‭ ‬التركي‭ ‬لكرة‭ ‬القدم‭ ‬للمرة 16 ‬في‭ ‬تاريخه،‭ ‬بفارق‭ ‬الأهداف‭ ‬عن‭ ‬غريمه‭ ‬التقليدي‭ ‬غلطة‭ ‬سراي‭ ‬عقب‭ ‬فوزه السبت الماضي‭ ‬على‭ ‬مضيفه‭ ‬غوزتيبي ب‭ ‬2‭-‬1‭ ‬في‭ ‬حين‭ ‬فاز‭ ‬وصيفه‭ ‬على‭ ‬ضيفه‭ ‬ييني‭ ‬مالاتياسبور‭ ‬3‭-‬1‭ ‬ضمن‭ ‬منافسات‭ ‬المرحلة‭ ‬40‭ ‬الأخيرة‭.‬

وتساوى‭ ‬بشيكتاش‭ ‬وغلطة‭ ‬سراي‭ ‬بالنقاط ‬مع‭ ‬84‭ ‬نقطة‭ ‬لكل‭ ‬منهما،‭ ‬إلا‭ ‬أن‭ ‬فارق‭ ‬الأهداف‭ ‬صب‭ ‬لصالح‭ ‬الأوّل‭ ‬مع‭ ‬هدف‭ ‬وحيد إضافي، حيث كان الفارق 45 لبشيكتاش مقابل 44 لغلطة سراي، فيما حل فريق فنربخشة ثالثا بفارق نقطتين عنهما في موسم مثير للغاية.

أردوغان وعودة الجماهير

وكان الرئيس التركي كتب على منصة تويتر بعد فوز بيشكتاش باللقب تهنئة خاصة للفريق وقال" أود تهنئتكم أنتم وكل جماهيركم المؤيدة"

وأعرب أردوغان عن ثقته في أن الفريق سيواصل هذا الزخم والوتيرة خلال دوري أبطال أوروبا، باعتباره سيمثل تركيا في الموسم المقبل.

ولفت الرئيس التركي إلى أن الموسم الحالي أقيم في ظل التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا بعيدًا عن الجماهير المشجعة. وقال: "نأمل في إقامة الموسم المقبل لدوري كرة القدم وسط حماس عشاق الكرة الذي يملأ الملاعب مجددا".

يذكر أن بشيكتاش قد توج بكأس تركيا أيضاً أول أمس، الثلاثاء، عقب تغلبه على أنطاليا سبور بهدفين دون رد، في نهائي أقيم على ملعب "غورسال أكسل" بإزمير، وسط حضور عدد محدود من الجماهير على المدرجات.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close