الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

أبطال إفريقيا.. مواجهة حذرة للأهلي وبلوزداد وحاسمة بين المولودية والوداد

أبطال إفريقيا.. مواجهة حذرة للأهلي وبلوزداد وحاسمة بين المولودية والوداد

Changed

الاهلي
يعول الأهلي على جهود نجمه "أفشه" في حسم بطاقة نصف النهائي غداً (غيتي)
تنطلق السبت مباريات إياب دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وسيكون على فريقي الأهلي المصري وشباب بلوزداد الجزائري تأكيد تفوقمها.

تشهد بطولة دوري أبطال إفريقيا غدًا السبت مواجهات حاسمة حين تنطلق مباريات الإياب في دور ربع النهائي، والتي ستكون فيها مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي محط أنظار المتابعين بعد تعادلهما الإيجابي ذهابًا.

حلم النهائي

وسيحاول الفريق المغربي الاستفادة من عامل الأرض لحسم النتيجة المؤجلة منذ مباراة الذهاب، رغم خطفه تعادلاً ثمينًا في الجزائر. 

ويأمل الوداد أن يكون طرفًا في نهائي البطولة، لاسيما أنها ستقام في المغرب على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء، ويملك الفريق كتيبة قوية وصفوفًا منظمة بإدارة المدرب الشهير فوزي البنزرتي. 

لكن "العميد" الجزائري ليس بالفريق السهل، خاصة مع مدرب قدير كنبيل نغيز، الذي سيعول على جهود المدافع المخضرم عبد الرحمن حشود ومعاد حداد، وصانع الألعاب توفيق عدادي وشمس الدين حراق، والمهاجمين عبد النور بلخير وبلال بن ساحة.

الأهلي المصري

ووصل النادي الأهلي المصري "حامل اللقب" لحسم بطاقة التأهل إلى بريتوريا، حيث يلاقي صن داونز الجنوب إفريقي، وسيكون على لاعبي الأهلي تأكيد تفوقهم بعد حسمهم مباراة الذهاب في القاهرة بنتيجة 2-0. 

وسيحاول لاعبو المدرب موسيماني أن يمنعوا فريق صن داونز من تحقيق أي مفاجأة مع وجود لاعبين من طراز الأوروغوياني سيرينو، وعودة هداف الفريق زواني إلى صفوفه. 

ولا يملك الأهلي سجلا جيدًا في تاريخ لقاءاته مع الفرق الجنوب إفريقية على ملعبها، فلم يحقق أي انتصار له في 11 مباراة سابقة. لكن "فريق القرن" يمتلك ورقة المدرب الذي يعرف فريقه السابق، فموسيماني سيعول على خبرة لاعبيه القارية ابتداء من الحارس محمد الشناوي. 

كذلك تبدو خطوط الأهلي جاهزة بوجود محمد مجدي "أفشه" وعمرو السولية والمدافع المغربي بدر بانون، كما يأمل المدرب الجنوب إفريقي أن يكون الظهير التونسي علي معلول في أتم الجاهزية لخوض المباراة إثر فترة غياب بداعي الإصابة.

الترجي وبلوزداد

وتتشابه مهمة فريق شباب بلوزداد الجزائري مع مهمة الأهلي، حيث يسعى إلى تأكيد تفوّقه على الترجي التونسي حيث تغلب عليه ب 2-0 ذهابًا، برغم إدراكه أن الترجي يجيد تمامًا استغلال عامل اللعب في أرض ملعبه "حمادي العقربي" في رادس.

وحضر "سي ار بي" بكامل نجومه إلى العاصمة التونسية، حيث ينشد مدربه الصربي زوران مانولوفيتش الوصول مع فريقه الجديد إلى نصف النهائي.

وقدم الفريق الأحمر والأبيض عرضًا قويًا في لقاء الذهاب، توّج بانتصار هام. ومن المنتظر أن يعوّل زوران على التشكيلة عينها بوجود ركائز الفريق وخصوصًا الحارس توفيق موساوي، وشمس الدين نساخ، وزكرياء دراوي، وأمير سعيود، ومختار بلخيثر.

في المقابل، فإن مدرب الترجي معين الشعباني، المتوّج باللقب عامي 2018 و2019، يعي أنه سيكون أمام اختبار مهم جدًا في مسيرته، إذ إنه مطالب بقلب النتيجة وانتزاع التأهل.

ويمتلك الشعباني عناصر قوية قادرة على تحقيق الانتصار، ولا سيما في خط الهجوم بوجود الليبي حمدو الهوني وطه ياسين الخنيسي وأنيس البدري، ولاعب الوسط محمد علي بن رمضان وحمدي النقاز والحارس معز بن شريفية.

وفي المباراة الرابعة تُعدّ مهمة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي سهلة بقيادة هدافه الصربي سمير نوركوفيتش ضد مضيفه سيمبا التنزاني. وكان تشيفز فاز ذهابًا برباعية نظيفة.

ويواجه الفائز من لقاء الوداد والمولودية؛ الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا. كما يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وصنداونز؛ الصاعد من مباراة شباب بلوزداد والترجي.

المصادر:
العربي، وكالات، آس

شارك القصة

تابع القراءة
Close