السبت 13 أبريل / أبريل 2024

الأهلي إلى نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه

الأهلي إلى نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه

Changed

الأهلي
ياسر إبراهيم محتفلًا مع زملائه في الفريق بالهدف (غيتي)
تأهل نادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع صن داونز جنوب الإفريقي بنتيجة 1-1 على أرض الأخير في إياب مرحلة ربع النهائي.

وصل فريق الأهلي المصري للمرة السابعة عشر في تاريخه إلى نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله، اليوم السبت، مع فريق صن داونز جنوب الإفريقي بهدف لكل منهما في إياب مرحلة ربع النهائي.

ونجح الأهلي بالتأهل بعد أن فاز في القاهرة قبل نحو أسبوع بنتيجة 2-0، وحافظ على تفوقه مانعًا الفريق الجنوبي من قلب النتيجة على ملعب "لوكاس ماستربيسز موريبي" في مدينة بريتوريا.

وكرر الأهلي حامل لقب البطولة فوزه في المرحلة ذاتها على الفريق نفسه العام الماضي. وتمكن من خطف هدف السبق منذ دقائق المباراة الأولى من خلال المدافع ياسر إبراهيم.

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 11 من عمر المباراة حين أرسل أيمن أشرف الكرة من ركنية، حولها عمرو السوليه برأسه لياسر الذي أكملها رأسية بالشباك، معلنًا تقدم "نادي القرن".

وأربك هدف الأهلي لاعبي فريق الخصم، فحاول محمد شريف استغلال ذلك لكن الدفاع تكفل بكرته. واستعاد لاعبو صن داونز القليل من الثقة ولجؤوا إلى الضغط، وأنقذ بدر بانون بتدخله مرمى فريقه من هدف التعادل بعد كرة لبيتر شالوليلي.

لكن الفريق جنوب الإفريقي لم ييأس فأدرك هدف التعادل، في الدقيقة 30، برأسية لموسى ليبوسا، فشل محمد الشناوي في إبعادها. وحاول بعدها مهاري الأهلي "أفشة" تهديد مرمى داونز بتسديدة علت العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني ارتد الأهلي للحفاظ على النتيجة، وأبعد الشناوي فرصة خطيرة لصن داونز، من ضربة رأس قوية، وألغى الحكم هدفًا ثانيًا لصالح صن داونز، بداعي وجود لمسة يد على شالوليلي، فيما دخل جونيور أجاي في صفوف الأهلي على حساب محمد شريف، ثم حسين الشحات بدلًا من أفشة.

وتصدى الشناوي لانفراد من صن داونز، عن طريق شالوليلي، ثم أبعد عرضية خطيرة لأصحاب الأرض، قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل (1-1) وتأهل المارد الأحمر.

النجاة من ريمونتادا

وفي المباراة الثانية كاد فريق سيمبا التنزاني أن يقلب الطاولة على فريق كايزر تشيفز جنوب الإفريقي مسجّلًا "ريمونتادا" تاريخية لكن النتيجة لم تكن كافية للتأهل، وضمن تشيفز بطاقة نصف النهائي الثانية.

وكان الفريق جنوب الإفريقي قد سجل فوزًا عريضًا في لقاء الذهاب على أرضه بنتيجة 4-0، لكن سيمبا لعب مباراة كبيرة اليوم وأنهى الشوط الأول بنتيجة 1-0. وفي الشوط الثاني سجل سيمبا مجددًا في الدقيقة 56، واستمر في محاولاته حتى أضاف هدفًا ثالثًا قبل نهاية المباراة بـ4 دقائق.

ولم تسعف الدقائق المتبقية الفريق التنزاني من تحقيق "المعجزة" وتسجيل هدف رابع لتنتهي المباراة بنتيجة 3-0 الأمر الذي يؤهل فريق تشيفز بمجموع المباراتين 4-3.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close