الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ختام تاريخي للدوري الألماني.. ليفاندوفسكي يكسر الرقم القياسي وبريمن يودع الأضواء

ختام تاريخي للدوري الألماني.. ليفاندوفسكي يكسر الرقم القياسي وبريمن يودع الأضواء

Changed

بايرن ميونخ
ليفاندوفسكي حاملًا درع الدوري الألماني مع زملائه في بايرن ميونخ (غيتي)
أصبح المهاجم البولندي ليفاندوفسكي اللاعب الأكثر تسجيلًا للاهداف في موسم واحد محطمًا بذلك رقم المهاجم التاريخي غيرد مولر الصامد منذ 50 عامًا برصيد 44 هدفًا.

دون المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي اسمه في سجلات تاريخ كرة القدم، بعد أن حطم، اليوم السبت، الرقم القياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد مع فريقه بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ.

وكان الرقم المسجل باسم الهدّاف الأسطوري للنادي وألمانيا غيرد مولر برصيد 40 هدفًا صمد منذ موسم 1971-72.

وبعد أن عادل ليفاندوفسكي رقم مولر الأسبوع الماضي، كان البولندي يحتاج لهدف واحد فقط ليكتب اسمه أعلى السجل الذهبي لتاريخ الـ"بوندسليغا". ولم يأت هدف ليفاندوفسكي إلا في الدقيقة الاخيرة من مباراة فريقه ضد اوغسبورغ في المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة من الدوري والتي انتهت بفوز عريض له بنتيجة 5-2.

وهذه هي المرة السادسة التي يتوج بها ليفاندوفسكي هدّافًا للدوري الألماني، علمًا أن المرة الأولى كانت في صفوف فريقه السابق بوروسيا دورتموند عام 2014.

وداع مؤثر

وأهدر ليفاندوفسكي أهدافًا عدّة في اللقاء وبدا أنه لن يحطم رقم مولر القياسي مع استبسال دفاع أوغسبورج.

لكن الدولي البولندي لم يفرط في الفرصة في الدقيقة الأخيرة بعد أن تصدى الحارس لتسديدة ليروي ساني ليراوغه ليفاندوفسكي ويهز الشباك.

وحملت المباراة الكثير من المشاعر العاطفية في ظل وجود 250 مشجعًا تمّت دعوتهم لحضور المباراة. 

وبذلك، ودع العملاق البافاري اليوم مدربه المميز هانز فليك بالإضافة إلى 3 لاعبين خاضوا العديد من البطولات معه وهم الإسباني خافي مارتينيز والنمساوي دايفيد الابا، والمدافع الدولي السابق جيروم بواتينغ، الذي لم يتمالك نفسه وأجهش بالبكاء.

وافتتح بايرن التسجيل عن طريق لاعب اوغسبورغ جوفيليف بالخطأ، وأضاف غنابري الهدف الثاني، فيما سجل كيميتش وكومان الثالث والرابع. 

وحمل اليوم حدثًا تاريخيًا آخر في البطولة الألمانية، إذ هبط فيردر بريمن بطل الدوري الألماني السابق لأول مرة منذ 1980 بعد هزيمته 4-2 أمام بروسيا مونشنجلادباخ ليرافق شالكه الذي ودع البطولة بالفعل.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة