الخميس 28 مارس / مارس 2024

يوم قاس على الأندية الجزائرية.. الترجي يقلب الطاولة والوداد عند الموعد

يوم قاس على الأندية الجزائرية.. الترجي يقلب الطاولة والوداد عند الموعد

Changed

تونس
سيلتقي فريق الترجي التونسي الأهلي المصري في مباراة نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا (غيتي)
ضرب الترجي التونسي موعدًا له مع الاهلي المصري في نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا حين قام بـ"ريمونتادا" على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري وهزمه بركلات الترجيح.

قلب الترجي التونسي الطاولة على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري وتمكن من التاهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن هزمه بركلات الترجيح (3-2)، اليوم السبت بعد انتهاء الوقت الأصلي لصالح الترجي 2-0.

وتمكن الوداد المغربي من العبور إللى المربع الذهبي أيضًا بهدف قاتل في مرمى مولودية الجزائر في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد الخامس ضمن جولة الإياب لدور الثمانية بالمسابقة.

ريمونتادا الترجي 

دخل فريق الترجي التونسي أرض ملعب "حمادي العقربي" متخلفًا بهدفين نظيفين لصالح الفريق الجزائري في مباراة الذهاب. ومع أنّ طريق عودة الترجي بدت صعبة للغاية إلا أنّ الفريق التونسي قدم مباراة قتالية.

وحاول الترجي خطف الهدف الأول منذ الدقائق الأولى عبر لاعبه الغاني خالد باسط لكن الحارس موساوي كان بالمرصاد، وتكفلت وأنقذت عارضة فريق بلوزداد بكرة اخرى في الدقيقة 8. وحاول قائد الفريق خليل شمام في الدقيقة 39 أن يفتتح النتيجة لكن موساوي تألق مجددًا وأنقذ مرماه من هدف بدا محققًا.

ومع بداية الشوط الثاني أدرك الترجي أنه امام 45 دقيقة قد تضعه خارج البطولة. فعاود محاولاته عن طريق حمدو الهوني الذي أضاع فرصة ثمينة في الدقيقة 54، ودفع معين الشعباتي، مدرب الترجي، بورقة إلياس الشتي بدلا من بن حميدة وعبد الرووف بن غيث الذي أخذ مكان فوسيني كوليبالي. 

وواصل الحارس موساوي تألقه لحماية الشباك الجزائرية، بحماية دفاع مستبسل في الذود عن منطقته لكن القتال التونسي أثمر عن هدف من توقيع بن غيث الجزائري الذي سجل في مرمى فريق بلاده في الدقيقة 69 إثر ارتداد الكرة مجددًا من العارضة بعد رأسية باسط. وأضاع غيلان الشعلالي في الدقيقة 72 الهدف الثاني، لكن الحماسة التونسية أشعلت الملعب واستمر أبناء الترجي بالضغط وفاجأ معين الشعباني الجميع في الدقيقة 82، بتغيير الحارس معز بن شريفية ليأخذ مكانه فاروق بن مصطفى، حيث كان يفكر في ركلات الترجيح، قبل حتى أن يسجل فريقه الهدف الثاني.

وبالفعل، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة سجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني في الدقيقة 89 من تصويبة رائعة ليعادل نتيجة المباراة الماضية ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وتألق بن مصطفى في ركلات الترجيح فتصدى لـ3 ركلات جزائرية أهدرها أمير سعيود، عادل جرار وشمس الدين نساخ، بينما سجل أحمد قاسمي وثابتي العربي للضيوف. في المقابل، سجل الترجي 3 ركلات عن طريق بن رمضان، أنيس البدري وبن غيث، فيما أهدر غيلان الشعلالي بتصويبة في القائم.

وبعبور الترجي سيشهد دور نصف النهائي مباراة نارية ستجمع الفريق التونسي بالاهلي المصري الذي تأهل بدوره اليوم بعد تعادل صب لصالحه مع صن داونز الجنوب إفريقي 1-1.

الوقت القاتل

بدوره تمكن الوداد البيضاوي من العبور إلى الدور نصف النهائي بهدف قاتل للاعبه وليد الكرتي في الدقيقة الثالثة في الوقت بدل عن ضائع من المباراة التي جمعته مع مولودية الجزائر.

وكان الفريقان قد تعادلا بهدف لهدف في مباراة الذهاب، وبذلك استطاع الفريق المغربي أن يشارك للمرة السابعة على التوالي ضمن الفرق الأولى الاربعة. 

وسيلعب الوداد مباراة نصف النهائي مع فريق  كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في مواجهة هي الثالثة بينهما خلال البطولة نفسها هذا العام حيث التقى الفريقان في دوري المجموعات ففاز الوداد بنتيجة كبيرة ذهاباً 4-0، قبل أن يخسر خارج ملعبه 1-0.

وشهدت المباراة احداثاً مؤسفة بعد أن هاجم لاعبو الفريق الجزائري، الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، فور إطلاقه الصافرة النهائية ليتدخل أمن الملعب، ويحول بينهم وبين الاعتداء عليه. وما كان من الحكم إلا أن أشهر البطاقة الحمراء بوجه حارس مولودية الجزائر أحمد بوطاقة الذي هاجم بوندو.

وبذلك خرج شباب بلوزداد والمولودية من المسابقة في يوم عصيب على الكرة الجزائرية في حين سيتبقى للعرب 3 فرق وهي الاهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي في البطولة بالاضافة لفريق من جنوب إفريقيا، ما يعني أن العرب ضمنوا مجددًا مقعدًا لهم في المباراة النهائية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close