الخميس 28 مارس / مارس 2024

فرستابن يفوز بسباق "فورمولا 1" في موناكو وينتزع الصدارة من هاميلتون

فرستابن يفوز بسباق "فورمولا 1" في موناكو وينتزع الصدارة من هاميلتون

Changed

فرستابن
فرستابن يتصدر بطولة "فورمولا 1" للمرة الأولى في مسيرته (غيتي)
على الرغم من بدايته للسباق بتأخر 14 نقطة نجح السائق الهولندي ماكس فرستابن في الفوز بسباق جائزة موناكو للمرة الأولى في مسيرته.

فاز ماكس فرستابن سائق رد بول بسباق جائزة موناكو الكبرى اليوم الأحد لينتزع صدارة بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات للمرة الأولى في مسيرته.

وبدأ السائق الهولندي البالغ عمره 23 عامًا السباق وهو يتأخر بفارق 14 نقطة عن لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات لكنه يتقدم الآن بأربع نقاط على سائق مرسيدس الذي احتل المركز السابع وخطف نقطة إضافية جراء تحقيق أسرع لفة.

وقال فرستابن الذي فرض قبضته على السباق من البداية وحتى النهاية: "الفوز هنا أمر استثنائي، كما أنها المرة الأولى لي على منصة التتويج (في موناكو)؛ سباق مذهل".

وأضاف: "تحلم دائمًا بالفوز بهذه الجائزة الكبرى. أتذكر مشاهدة هذا السباق وأنا صغير السن لذا أنا فخور بوجودي هنا".

الانتصار الثاني لفرستابن

واحتل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الثاني بعدما تسببت مشكلة في عمود التدوير في عدم مشاركة زميله شارل لوكلير صاحب مركز أول المنطلقين.

وهذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها السائق الإسباني على منصة التتويج منذ انضمامه لفيراري في العام الحالي.

وصمد البريطاني لاندو نوريس أمام محاولات سيرجيو بيريز سائق رد بول ليمنح مكلارين المركز الثالث. وحقق فرستابن انتصاره الثاني هذا الموسم وصعد على منصة التتويج لأول مرة في موناكو أشهر سباقات بطولة العالم.

ويملك فرستابن 105 نقاط مقابل 101 نقطة لهاميلتون، فيما تقدم نوريس إلى المركز الثالث وله 56 نقطة.

كما احتفل رد بول بانتزاع صدارة بطولة الصانعين متقدمًا بنقطة واحدة على مرسيدس حامل اللقب. وانتابت هاميلتون حالة من الغضب الشديد بعدما فشلت استراتيجية الفريق فيما انسحب زميله فالتيري بوتاس عندما كان في المركز الثاني إذ لم يستطع الفنيون استبدال الإطار الأمامي الأيمن في سيارته.

وأبلغ هاميلتون فريقه عبر دائرة الاتصال: "لا أفهم ما حدث. حافظت على إطاراتي قدر الإمكان للبقاء على الحلبة لأطول فترة ثم جعلتوني أتوقف أولًا".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close