الثلاثاء 19 أكتوبر / October 2021

بسبب "السوبر".. إجراءات جديدة من الـ"يويفا" بحق ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

بسبب "السوبر".. إجراءات جديدة من الـ"يويفا" بحق ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة
الأربعاء 26 مايو 2021
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
لعب ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا دور رأس الحربة في عملية إجهاض دوري السوبر الاوروبي (غيتي)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولتهم إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وهذه الأندية الوحيدة، من إجمالي 12 ناديًا، التي لم تنسحب من مشروع المسابقة الجديدة بعد عاصفة من الانتقادات.

وأوضح اليويفا "بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط، ومفتشون في ما يعرف بمشروع "دوري السوبر" أن إجراءات انضباطية بدأت ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني لليويفا". مضيفًا أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وكان الـ"يويفا اتخذ قرارًا بفتح تحقيق من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد الفرق الثلاثة منذ أكثر من أسبوعين، بسبب محاولاتهم إطلاق المسابقة.

وأعلن حينها في بيان له أنه عين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا، عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

بالمقابل، طلبت محكمة في مدريد من المحكمة الأوروبية العليا الفصل في مدى مخالفة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) و(اليويفا) لقانون الاتحاد الأوروبي، بخصوص منع أندية من تنظيم دوري السوبر. 

وطلبت المحكمة التجارية في مدريد من المحكمة الأوروبية في 13 مايو الجاري الفصل أيضًا في السماح للفيفا، واليويفا بفرض قيود وعقوبات على الأندية المستمرة بمشاركتها في البطولة المخطط إطلاقها.

وأُعلن عن انطلاق دوري السوبر في 18 أبريل/ نيسان بقيادة 12 ناديًا مؤسسًا، لكن تسعة أندية منها، وهي مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وتوتنهام هوتسبير، وأرسنال، وميلان، وإنتر ميلان، وأتليتيكو مدريد، قررت الانسحاب بعد التوصل لاتفاق مع اليويفا.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 9 ساعات
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
ستيفانو بيولي مدرب نادي ميلان الإيطالي (غيتي)
شارك
Share

سيلتقي ميلان مع بورتو غدًا الثلاثاء وفي حال فوزه على منافسه البرتغالي، سيتقدم للمركز الثالث وينعش آماله في بلوغ أدوار خروج المغلوب.

رياضة - الصين
منذ 9 ساعات
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
معبد زيوس في أولمبيا التي تُعتبر مهد الألعاب الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تستضيف بكين الألعاب الأولمبية عندما تنظم الحدث الرياضي الكبير بين 4 و20 فبراير المقبل، لكن الاحتجاجات في البلاد بسبب حقوق الإنسان مستمرة.

Close