الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بسبب "السوبر".. إجراءات جديدة من الـ"يويفا" بحق ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

بسبب "السوبر".. إجراءات جديدة من الـ"يويفا" بحق ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة

Changed

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
لعب ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا دور رأس الحربة في عملية إجهاض دوري السوبر الاوروبي (غيتي)
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط ومفتشون في ما يعرف بمشروع دوري السوبر البدء بإجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولتهم إطلاق دوري السوبر الانفصالي.

وهذه الأندية الوحيدة، من إجمالي 12 ناديًا، التي لم تنسحب من مشروع المسابقة الجديدة بعد عاصفة من الانتقادات.

وأوضح اليويفا "بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط، ومفتشون في ما يعرف بمشروع "دوري السوبر" أن إجراءات انضباطية بدأت ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني لليويفا". مضيفًا أنه سيتم توفير المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وكان الـ"يويفا اتخذ قرارًا بفتح تحقيق من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد الفرق الثلاثة منذ أكثر من أسبوعين، بسبب محاولاتهم إطلاق المسابقة.

وأعلن حينها في بيان له أنه عين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا، عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

بالمقابل، طلبت محكمة في مدريد من المحكمة الأوروبية العليا الفصل في مدى مخالفة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) و(اليويفا) لقانون الاتحاد الأوروبي، بخصوص منع أندية من تنظيم دوري السوبر. 

وطلبت المحكمة التجارية في مدريد من المحكمة الأوروبية في 13 مايو الجاري الفصل أيضًا في السماح للفيفا، واليويفا بفرض قيود وعقوبات على الأندية المستمرة بمشاركتها في البطولة المخطط إطلاقها.

وأُعلن عن انطلاق دوري السوبر في 18 أبريل/ نيسان بقيادة 12 ناديًا مؤسسًا، لكن تسعة أندية منها، وهي مانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وتوتنهام هوتسبير، وأرسنال، وميلان، وإنتر ميلان، وأتليتيكو مدريد، قررت الانسحاب بعد التوصل لاتفاق مع اليويفا.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close