الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بضربات الترجيح "الدراماتيكية".. فياريال يحرز لقب "يوروباليغ" على حساب مانشستر يونايتد

بضربات الترجيح "الدراماتيكية".. فياريال يحرز لقب "يوروباليغ" على حساب مانشستر يونايتد

Changed

يوروباليغ
لاعبو فياريال يحتفلون بكأس البطولة (غيتي)
حسمت ضربات الترجيح نتيجة المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوروبي لصالح فياريال الإسباني على حساب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 11-10.

حقق فريق فياريال الإسباني لقب بطولة الدوري الاوروبي "يوروباليغ" بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي في اللقاء الذي جمعهما في المباراة النهائية بمدينة دانسك البولندية على ملعب "بي جي إي أرينا دانسك" بحضور 9500 مشاهد ضمن الاجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا.

وانتهت المباراة بوقتها الأصلي بنتيجة 1-1 واستمرت بالنتيجة نفسها خلال الشوطين الإضافيين قبل أن يلجأ الحكم الفرنسي الى ضربات الترجيح التي سجل خلالها لاعبو فياريال مع حارسهم 11 تسديدة فيما سجل لاعبو مانشستر ضرباتهم باستثناء الحارس دي خيا الذي تكفل حارس فياريال بصد كرته.

واللقب هو الأول على المستوى الأوروبي لنادي فياريال الذي تمكن سابقًا من الوصول إلى الدور نصف نهائي في ثلاث مواسم، بينما كان تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، يُعد الإنجاز الأكبر له خارج الإطار المحلي.

من جانب آخر، أكد مدرب فياريال، أوناي إيمري، أنه أحد أنجح المدربين في تاريخ الدوري الأوروبي، بعد أن نجح في الفوز بلقبه ثلاث مرات متتالية في أعوام 2014 و2015 و2016 مع نادي إشبيلية، قبل أن يُضيف الرابعة مع "الغواصات الصفراء".

وارتطم لاعبو مانشستر منذ بداية المباراة بانضباط فريق "الغواصات الصفراء" دفاعياً، وعجز "الشياطين الحمر" عن خلق خطورة حقيقية على حارس فياريال. وكانت المحاولة الأولى لماركو راشفورد في الدقيقة السادسة بتسديدة أرضية ولكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

ودخلت الطواقم الطبية لإسعاف لاعب فياريال فويث عند الدقيقة الثامنة بعد إصابته بجرح في وجهه بسبب اصطدامه بلاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا.

وعند الدقيقة 15 أنذر رجال المدرب "ايمري" حارس مرمى مانشستر حين وصلت عرضية من الجهة اليسرى لفياريال، للاعب الخالي تمامًا من الرقابة تريغوريس والذي حاول لعبها من لمسة واحدة ولكنها علت مرمى دي خيا.

وفي الدقيقة 29 كان للاعبي فياريال ما أرادوه حين نفذ باريخو ضربة حرة غير مباشرة وصلت إلى القناص مورينو الذي لمسها لتسكن شباك يونايتد معلنة هدف التقدم لفريق "الغواصات الصفراء".

وأحكم يونايتد قبضته على أرض الملعب وحاول عبر الكرات العرضية خلق فرص لمهاجميه دون جدوى بسبب انضباط المدافعين في الفريق الإسباني. 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني بدا واضحاً تصميم لاعبي "الشياطين الحمر" على فك أحاجي الدفاع الإسباني، وسرعان ما جاء الفرج عن طريق المهاجم الاوروغوياني كافاني الذي وصلت له الكرة بعد تسديدة ارتطمت بدفاع فياريال فأسكنها بسهولة شباك الحارس رولي.

واضطر حكم المباراة للجوء إلى تقنية الفيديو بسبب شكوكه حول وجود تسلل على كافاني، لكن الفيديو أكد صحة هدف التعادل لمانشستر.

ومالت كفة المبارة بعد ذلك كليًا لصالح الفريق الإنكليزي الذي تألق لاعبوه في خط الوسط وضغطوا باتجاه مرمى الفريق الإسباني الذي فوت على مهاجمي "الشياطين الحمر" العديد من الفرص. 

وانتهت المباراة بدقائقها الأصلية لتدخل في شوطين إضافيين، فلم يتغير ايقاع تكتيك المدربين واستمرت محاولات يونايتد دون تهديد فعلي. ليكون الحسم عبر ضربات الترجيح.

وكانت أحداث ضربات الترجيح مثيرة للغاية اذ سجل لاعبو الفريقين 21 هدفاً خلالها ووصلت كرات الحسم للحظة تسديد الحارسين ضربتهما، فتمكن حارس فياريال من التسجيل ثم تصدى لكرة الحارس دي خيا الذي سدد أسوأ ضربة مهدياً الفريق الإسباني اللقب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close