الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تتويج مبهر في الدوحة.. الأهلي المصري بطلًا للسوبر الإفريقي

تتويج مبهر في الدوحة.. الأهلي المصري بطلًا للسوبر الإفريقي

Changed

الأهلي
قائد الأهلي الحارس الشناوي لحظة احتفاله ولاعبي الفريق باللقب (غيتي)
حقق الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على فريق "نهضة بركان" المغربي بنتيجة 2-0 في العاصمة القطرية الدوحة.

تُوج "الأهلي" المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي مساء اليوم الجمعة، عقب تغلبه على نظيره "نهضة بركان" المغربي بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على استاد "جاسم بن حمد" في نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، وبحضور جماهيري محدود مراعاة لإجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وشكل حضور جماهير الأهلي عاملًا مميزًا للاعبي النادي المصري الذين التقوا مشجعيهم للمرة الثانية خلال هذا العام بعدما خاض الأهلي في شهر فبراير/ الماضي مسابقة كأس العالم للأندية على الملاعب القطرية.

وقام مشجعو القلعة الحمراء برفع أعلام فلسطين تحية للشعب الفلسطيني.

وتمكن الأهلي من الاقتراب من النادي الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية على مستوى العالم وهو ريال مدريد الإسباني الذي بحوزته 26 لقبًا، بعدما أصبح في خزائن النادي العربي 22 لقبًا قاريًا.

وتميزت أجواء استاد "جاسم بن حمد" بالتنظيم الباهر الذي تخلل المباراة، ولاسيما خلال تتويج الأهلي حيث زينت الألعاب النارية سماء العاصمة القطرية. 

وقائع المباراة

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، لم يقدم بطل دوري أبطال إفريقيا خلاله الأداء المطلوب، في وقت استطاع بطل الكونفدرالية من تهديد مرمى محمد الشناوي ببعض المحاولات التي افتقدت للخطورة.

وفي الشوط الثاني، تحرك عناصر الأهلي بشكل أسرع نحو الهجوم ما أسفر عن تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 57، من تمريرة حصل عليها المهاجم محمد شريف داخل منطقة الجزاء، قبل أن يستدير ويسدد على يسار الحارس زهير لعروبي.

وفرض الأهلي أفضليته على مجريات اللعب حتى تمكن من إضافة هدف ثانٍ مع حلول الدقيقة 82، إثر تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر للبديل صلاح محسن، الذي انفرد بالمرمى وراوغ الحارس زهير لعروبي وأسكن الكرة في الشباك.

واستطاع المدرب جنوب الإفريقي موسيماني أن يحصد اللقب الرابع له مع الأهلي خلال أقل من عام واحد فقط، بالاضافة لبرونزية كأس العالم للأندية. 

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات بلقب السوبر الإفريقي بعدما أصبح في خزائنه 7 ألقاب حققها من 9 مشاركات.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close