الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

انطلاق بطولة رولان غاروس.. طريق وعرة نحو النهائي للرجال وأحلام كبيرة للنساء

انطلاق بطولة رولان غاروس.. طريق وعرة نحو النهائي للرجال وأحلام كبيرة للنساء

Changed

كرة المضرب
يطمح نادال للفوز باللقب الرابع عشر، وهذا سيمكنه من رفع رقمه القياسي بعدد الألقاب إلى 21 (غيتي)
لن يتمكن محبو اللعبة من تحقيق حلمهم في رؤية نهائي يجمع الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب نظام القرعة الذي أوقع اللاعبين في مسار واحد.

تنطلق غدًا الأحد منافسات بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى ضمن الـ"غراند سلام"، مع نسخة ستشهد مباريات ليلية خلف أبواب مغلقة.

ولن يتمكن محبو اللعبة من تحقيق حلمهم في رؤية نهائي يجمع الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب نظام القرعة الذي أوقع اللاعبين في مسار واحد، ما يعني احتمال حصول مواجهة بينهما في نصف النهائي، في حال عدم خروجهما باكرًا من المنافسة.

الرجال

ويطمح نادال للفوز باللقب الرابع عشر في باريس، وهذا سيمكّنه من رفع رقمه القياسي بعدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 21، ليتخطى نظيره السويسري روجيه فيدرر (20) الذي سينافس مجددًا في العاصمة الفرنسية التي فاز فيها مرة وحيدة في العام 2009.

من جهته، قد يسجل ديوكوفيتش، بطل العام 2016، لقبه التاسع عشر في بطولات الغراند سلام في حال فوزه العام الحالي.

من شأن ذلك أن يجعل الصربي المصنف أول عالميًا، أول لاعب يفوز بالبطولات الأربع الكبرى في مناسبات متعددة منذ أكثر من نصف قرن. ولن يشارك في النهائي إلا أحد هؤلاء الكبار كون المسار نفسه ضم فيدرر المصنف ثامنًا، إلى جانب كل من المصنف الأول ديوكوفيتش والمصنف الثالث نادال.

وسيبدأ نادال مسيرته في رولان غاروس أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين المصنف 62 عالميًا، فيما يلتقي ديوكوفيتش في الدور الأول مع الأميركي تينيس ساندغرين، ويواجه فيدرر الذي يخوض غمار البطولة للمرة الأولى منذ 2019، مع لاعب متأهل من التصفيات.

النساء

وتعود البولندية إيغا شفيونتيك إلى رولان غاروس للدفاع عن لقبها، وعلى غرار اللاتفية ييلينا أوستابينكو في العام 2017، كان ذلك أول لقب لها على مستوى البطولات الكبرى.

ودخلت شفيونتيك إلى المراكز العشرة الأولى في التنصيف للمرة الأولى الأسبوع الماضي، لكن عليها أن تواجه صديقتها المقربة السلوفينية كايا يوفان في مباراتها الافتتاحية في باريس.

ورفضت اليابانية ناومي أوساكا المشاركة في المؤتمرات الصحافية بغية التركيز على اللعب فوق الملاعب الترابية، فألقابها السبعة كلها كانت على أرضية صلبة. ويثير قرار أوساكا اللجنة المنظمة. وستبدأ أوساكا مشوارها في رولان غاروس بمواجهة الرومانية باتريسيا ماريا تيغ المصنفة 63.

أما المصنفة أولى الأسترالية آشلي بارتي، فتبدو حظوظها ضئيلة في رولان غاروس بعدما غابت لفترة طويلة في موسم 2020 بسبب المخاطر الصحية وقيود السفر المفروضة جراء كورونا. وستواجه بارتي الأميركية بيرناردا بيرا في الدور الأول.

أما بالنسبة للأميركية سيرينا وليامس التي تحمل في جعبتها 23 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، فهي لم تتخطَ ثُمن النهائي في باريس منذ خسارتها للمباراة النهائية عام 2016 أمام الإسبانية غاربيني موغوروسا. وتواجه الأميركية الفائزة ثلاث مرات في بلقب رولان غاروس، الرومانية إيرينا كاميليا بيغو في مباراة الدور الأول.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close