الخميس 28 مارس / مارس 2024

قبل أيام من انطلاقتها.. استبعاد الأرجنتين من استضافة "كوبا أميركا"

قبل أيام من انطلاقتها.. استبعاد الأرجنتين من استضافة "كوبا أميركا"

Changed

كوبا أميركا
كانت الأرجنتين تعد العدة لاستضافة البطولة القارية لكن استبعادها سيشكل ضربة للمنظمين (غيتي)
كان من المقرر إقامة البطولة في الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو وحتى 10 يوليو، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو، والآن حدث الأمر ذاته للأرجنتين.

 أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، مساء أمس الأحد، أن الأرجنتين لن تستضيف كأس "كوبا أميركا"، لتحوم شكوك حول مستقبل البطولة قبل 13 يومًا من الموعد المحدد لانطلاقتها.

وكان من المقرر إقامة البطولة بمشاركة منتخبات أميركا الجنوبية العشرة في الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو/ حزيران وحتى 10 يوليو/ تموز، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو/ أيار، والآن حدث الأمر ذاته للأرجنتين بسبب ما وصفه الكونميبول "بالظروف الحالية".

ولم يوضح الاتحاد القاري طبيعة الظروف التي تسببت في هذا القرار، لكن الواقع أن الأرجنتين تعاني من ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19.

وقال اتحاد أميركا الجنوبية في بيان مقتضب: "يدرس الكونميبول العروض من الدول الأخرى التي أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية. سنعلن المزيد من التفاصيل قريبًا".

مباحثات مع تشيلي

وجاء هذا الإعلان قبل حلول الساعة 11 مساء في الأرجنتين، وسيمثّل ضربة جديدة للبطولة التي تأجلت من 2020 بسبب الجائحة.

وكانت النسخة المقبلة ستشهد لأول مرة مشاركة دولتين في تنظيم مشترك للمسابقة قبل استبعاد كولومبيا بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

وقرر الكونميبول لاحقًا نقل 15 مباراة كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى الأرجنتين، التي ستستضيف 13 مباراة، أو إلى مكان آخر، قبل أن يقول الأمين العام للاتحاد غونزالو بيلوسو: إن هناك مباحثات مع مسؤولين في تشيلي لإقامة بعض المباريات هناك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close