الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ميسي عن التحضيرات لـ"كوبا أميركا": إنه وضع غريب ومختلف لكن علينا أن نعيشه

ميسي عن التحضيرات لـ"كوبا أميركا": إنه وضع غريب ومختلف لكن علينا أن نعيشه

Changed

ميسي
ميسي لحظة وصوله إلى معسكر المنتخب الأرجنتيني (غيتي)
أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن منتخب بلاده سيكون فريقًا قويًا وقادرًا على مواجهة التحديات القادمة في كوبا أميركا التي خسرت الأرجنتين إمكانية استضافتها.

عبّر نجم الأرجنتين في كرة القدم ليونيل ميسي عن سعادته لوجوده مع زملائه في منتخب الأرجنتين، مؤكدًا حماسته للقيام بالأفضل لصالح المنتخب الوطني. 

وقال أسطورة نادي برشلونة، في حديث خاص لموقع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: إن مجموعة اللاعبين الحالية في المنتخب "جيدة للغاية"، وهذا هو الأهمّ.

وأضاف: "سيكون فريقنا قويًا للغاية وقادرًا على مواجهة التحديات القادمة''.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم قد أعلن، مساء أمس الأحد، أن الأرجنتين لن تستضيف كأس "كوبا أميركا"، لتحوم شكوك حول مستقبل البطولة قبل 13 يومًا من الموعد المحدد لانطلاقتها.

كما كان من المقرر إقامة البطولة بمشاركة منتخبات أميركا الجنوبية العشرة في الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو/ حزيران وحتى 10 يوليو/ تموز، لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو/ أيار، والآن حدث الأمر ذاته للأرجنتين، بسبب ما وصفه الاتحاد القارّي "بالظروف الحالية".

إنه وضع غريب

ولم يوضح الاتحاد طبيعة الظروف التي تسببت في هذا القرار، لكن الواقع أن الأرجنتين تعاني من ارتفاع عدد المصابين بكوفيد-19.

وقال ميسي: "إنه وضع غريب ومختلف، لكن علينا أن نعيشه. لا يمكننا أن نحظى بتعايش طبيعي، نجتمع شيئًا فشيئًا، ونعمل ونستعد لمباريات التصفيات، ونحاول أن نأخذ جميع الاحتياطات التي يخبروننا بها".

وأضاف النجم البالغ من العمر 33 عامًا: "في آخر مباراة في التصفيات كانت الأمور متشابهة بعض الشيء، ولكن ساءت الأمور قليلًا بسبب الوضع في البلاد، والذي أصبح للأسف أسوأ من المرحلة السابقة".

"علينا العودة"

وأوقعت القرعة الأرجنتين في كوبا أميركا ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلًا من بوليفيا، والأورغواي وتشيلي وباراغواي. وستستهل الأرجنتين مبارياتها بلقاء يجمعها ومنتخب تشيلي في 14 يونيو الحالي.

وأكمل ميسي قائلًا: "تركنا صورة جيدة في كوبا أميركا الأخيرة، لكن لا يمكننا الاكتفاء بذلك، نريد أن نواصل التطور".

وأوضح أن مباريات التصفيات الأخيرة كانت "رائعة"، ولكن "لسوء الحظ مرت فترة طويلة ولم نتمكن من التجمع كلاعبين".

وقال: "علينا أن نحاول العودة إلى ذلك في أسرع وقت ممكن والاستمرار في التطور".

وعجزت الأرجنتين عن الظفر باللقب منذ عام 1993، وتعتبر البلد الأكثر فوزًا بالبطولة بعد الأوروغواي، إذ حصدت بلاد التانغو 14 بطولة مقابل 15 للأوروغواي. وتحتل البرازيل المركز الثالث برصيد 9 ألقاب في "كوبا أميركا"، علمًا بأن منتخب "السامبا" أحرز اللقب الأخير عام 2019. 

وتبقى أبرز مشاركات ميسي في كوبا أميركا هي بطولة 2016، حيث أهدر النجم الكبير واحدة من ضربات الترجيح لفريقه خلال المباراة النهائية ليذهب اللقب إلى تشيلي بنتيجة 4-2، بعد التعادل السلبي خلال المباراة.

وسرقت دموع ميسي الأضواء من لاعبي تشيلي وهم يحتفلون حينها بلقب البطولة.

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close