الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد استبعاد الأرجنتين.. البرازيل تستضيف منافسات كأس "كوبا أميركا" 

بعد استبعاد الأرجنتين.. البرازيل تستضيف منافسات كأس "كوبا أميركا" 

Changed

كوبا أميركا
مدير المسابقة هوغو فيغيريدو، يعرض الورقة الخاصة بالبرازيل خلال قرعة "كوبا أميركا" 2020 (أرشيف- غيتي)
ستنطلق مباريات "كوبا أميركا" يوم 13 يونيو المقبل في البرازيل بعد الاستبعاد المتأخر للأرجنتين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول" اليوم الإثنين عن نقل منافسات كأس "كوبا أميركا" إلى البرازيل الشهر المقبل بعد الاستبعاد المتأخر للأرجنتين بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

ويؤكد القرار أن أقدم مسابقة قارية في العالم ستنطلق يوم 13 يونيو/حزيران كما كان مخططًا. وتقام المباراة النهائية في العاشر من يوليو/ تموز.

وقال الكونميبول في بيان: "كأس كوبا أميركا 2021 ستُلعب في البرازيل. مواعيد الافتتاح والختام مؤكدة وسيكشف الكونميبول عن المدن المستضيفة والمباريات خلال الساعات القادمة".

ويأتي إعلان الاتحاد بعد أقل من 24 ساعة على اعتراف الأرجنتين بأن وضع كوفيد-19 لديها يعني أنها لن تتمكن من استضافة البطولة.

وكان "الكونميبول" يأمل في أن تستضيف الأرجنتين كل مباريات البطولة 28 أو الاشتراك في تنظيمها مع دول مجاورة. وتردّد المنظمون في إلغاء المسابقة بسبب أهميتها المالية حيث حققت النسخة الأخيرة في البرازيل في 2019 إيرادات بقيمة 118 مليون دولار. 

ولا تزال البرازيل تخوض معركتها الخاصة ضد فيروس كورونا، حيث توفي أكثر من 450 ألف شخص بالفيروس. وسجّلت أعلى عدد من الإصابات والوفيات في القارة بانتظام. كما تحتل المركز الثاني عالميًا في أعلى المعدلات اليومية للإصابات والوفيات حاليا.

وكان من المقرر إقامة البطولة هذا العام بتنظيم مشترك لأول مرة لكن تقرر استبعاد كولومبيا في 20 مايو/أيار، بعد فترة من الاحتجاجات المحلية المطالبة بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close