الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مولودية الجزائر وقلب الترجي التونسي في مرمى عقوبات الاتحاد الإفريقي

مولودية الجزائر وقلب الترجي التونسي في مرمى عقوبات الاتحاد الإفريقي

Changed

أبطال إفريقيا
جانب من الأحداث التي شهدتها مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي (مواقع التواصل)
أصدرت لجنة الانضباط التابعة للـ"كاف" بيانًا أكدت فيه معاقبة لاعبي نادي مولودية الجزائر بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على الحكم في المباراة ضد الوداد المغربي.

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقوبات قاسية في حق لاعبَي فريق مولودية الجزائر، الحارس أحمد بوطاقة، والمهاجم عبد النور بلخير، بالإضافة إلى لاعب الترجي التونسي طه ياسين الخنيسي. 

وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للـ"كاف" بيانًا أكدت فيه معاقبة لاعبي نادي مولودية الجزائر بالإيقاف لمدة 12 شهرًا لاعتدائهما على حكم المباراة، المقامة ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا بين مولودية الجزائر والوداد المغربي.

وقالت اللجنة :"بعد صافرة النهاية، قام لاعبا مولودية الجزائر عبد النور بلخير وأحمد بوطاقة بالاعتداء على الحكم بركله في ساقه. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعبين بسبب السلوك العنيف".

وكان الوداد المغربي تخطى الفريق الجزائري في المباراة التي جمعتهما في إياب دور ربع النهائي بهدف دون مقابل ليتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة بعد تعادلهما ذهابًا في الجزائر بهدف لهدف. 

وتتضمن تلك العقوبة حرمان اللاعبين من تمثيل منتخب بلدهما أيضًا. كما فرض الاتحاد غرامة قدرها 25 ألف دولار أميركي على نادي مولودية الجزائر؛ بسبب "السلوك غير اللائق والمؤسف ضد حكم المباراة المعنية".

الخنيسي

وأوقفت اللجنة طه ياسين الخنيسي لاعب الترجي التونسي لمدة سنة، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات.

وقال الـ"كاف" إنه ثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب الخنيسي لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، خلال المباراة التي جمعت بين مولودية الجزائر والترجي التونسي ضمن دور المجموعات في 10 مايو/ أيار 2021.

يذكر أن الترجي تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي في المسابقة بعدما تخطى بركلات الترجيح ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، إثر تعادل نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بينهما. وسيلاقي الترجي فريق الأهلي المصري في أولى مباريات المربع الذهبي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close