الخميس 28 مارس / مارس 2024

تصفيات مونديال قطر 2022.. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل مع تشيلي

تصفيات مونديال قطر 2022.. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل مع تشيلي

Changed

الأرجنتين
ميسي بعد تسجيله هدف التقدم للأرجنتين (غيتي)
فوّت المنتخب الأرجنتيني فرصة خطف صدارة مجموعة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بعد تعادله مع تشيلي في حين احتمدت المنافسة في منتصف الترتيب.

تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره التشيلي 1-1 فجر اليوم الجمعة في مباراة جمعتهما ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. 

وسجل نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي هدف التقدم للأرجنتين في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، فيما أدرك ألكسيس سانشيس التعادل للضيوف في الدقيقة 36.

وتأتي المباراة بعد تأجيل الجولتَين السابقتَين في مارس/ آذار الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وفوّت منتخب "ألبيسلستي" بهذا التعادل فرصة تصدر المجموعة، فاستقر ثانيًا برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البرازيل التي تواجه الإكوادور اليوم، فيما بقيت تشيلي في المركز السابع مع خمس نقاط.

وشكّل ميسي خطرًا في مناسبات عدة على مرمى تشيلي في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو دل أستيرو" شمال الأرجنتين، خصوصًا من الكرات الثابتة. واعتبر "البرغوت" أنه لم يكن من السهل عودة المنتخب بعد تلك الفترة الطويلة، في ظل غيابات المباريات الدولية.

وأسف قائد المنتخب  لعدم تمكنه من تكريم مارادونا الذي توفي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قائلًا: "كانت مباراة خاصة جدًا لأنها كانت الأولى من دون دييغو. فهو وإن لم يكن موجودًا في الملعب، كان حاضرًا بطريقة ما مع التشكيلة".

وقُبيل انطلاق المباراة، وخلال عزف النشيدَين الوطنيين للمنتخبين، ارتدى لاعبو الأرجنتين قمصانًا عليها وجه بطل العالم 1986.

وفي مباراة أخرى، فازت كولومبيا على البيرو بثلاثية نظيفة، سجلها ييري مينا في الدقيقة 40، وماتيوس أوريبي في الدقيقة 49، ولويس دياس في الدقيقة  55.

كما فشلت الأوروغواي في فك الارتباط مع منتخب الباراغاوي فتعادلا سلبًا.

وبتلك النتائج أصبح رصيد كل من كولومبيا وأراغواي والباراغواي 7 نقاط مع أفضلية للأخيرة التي لم تخسر أي مباراة خلال التصفيات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close