السبت 23 أكتوبر / October 2021

تصفيات مونديال قطر 2022.. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل مع تشيلي

تصفيات مونديال قطر 2022.. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل مع تشيلي
الجمعة 4 يونيو 2021

تعادل المنتخب الأرجنتيني مع نظيره التشيلي 1-1 فجر اليوم الجمعة في مباراة جمعتهما ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022. 

وسجل نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي هدف التقدم للأرجنتين في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، فيما أدرك ألكسيس سانشيس التعادل للضيوف في الدقيقة 36.

وتأتي المباراة بعد تأجيل الجولتَين السابقتَين في مارس/ آذار الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وفوّت منتخب "ألبيسلستي" بهذا التعادل فرصة تصدر المجموعة، فاستقر ثانيًا برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن البرازيل التي تواجه الإكوادور اليوم، فيما بقيت تشيلي في المركز السابع مع خمس نقاط.

وشكّل ميسي خطرًا في مناسبات عدة على مرمى تشيلي في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو دل أستيرو" شمال الأرجنتين، خصوصًا من الكرات الثابتة. واعتبر "البرغوت" أنه لم يكن من السهل عودة المنتخب بعد تلك الفترة الطويلة، في ظل غيابات المباريات الدولية.

وأسف قائد المنتخب  لعدم تمكنه من تكريم مارادونا الذي توفي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قائلًا: "كانت مباراة خاصة جدًا لأنها كانت الأولى من دون دييغو. فهو وإن لم يكن موجودًا في الملعب، كان حاضرًا بطريقة ما مع التشكيلة".

وقُبيل انطلاق المباراة، وخلال عزف النشيدَين الوطنيين للمنتخبين، ارتدى لاعبو الأرجنتين قمصانًا عليها وجه بطل العالم 1986.

وفي مباراة أخرى، فازت كولومبيا على البيرو بثلاثية نظيفة، سجلها ييري مينا في الدقيقة 40، وماتيوس أوريبي في الدقيقة 49، ولويس دياس في الدقيقة  55.

كما فشلت الأوروغواي في فك الارتباط مع منتخب الباراغاوي فتعادلا سلبًا.

وبتلك النتائج أصبح رصيد كل من كولومبيا وأراغواي والباراغواي 7 نقاط مع أفضلية للأخيرة التي لم تخسر أي مباراة خلال التصفيات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 5 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 6 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

رياضة - العالم
منذ 16 ساعات
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
سميث روي تخرج من أكاديمية أرسنال بعد انضمامه للنادي في التاسعة من العمر (غيتي)
شارك
Share

جاءت تصريحات مدرب أرسنال الإنكليزي ردًا على تقارير إعلامية تحدثت عن سعي أستون فيلا إلى التعاقد مع لاعب الوسط إيميل سميث روي.

Close