الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

هل ينسحب نجوم المنتخب البرازيلي من "كوبا أميركا"؟

هل ينسحب نجوم المنتخب البرازيلي من "كوبا أميركا"؟

Changed

منتخب البرازيل
سيتعرض المنتخب البرازيلي لضربة قوية في حال انسحاب نجومه المحترفين في الأندية الأوروبية (غيتي)
ترافق اجتماع اللاعبين مع تأجيل مدرب المنتخب الإعلان عن الأسماء المشاركة في "كوبا أميركا" حيث قال: إن اللاعبين تحدثوا مع رئيس الاتحاد البرازيلي حول الأمر.

كشفت تقارير صحافية أن عددًا من نجوم المنتخب البرازيلي لكرة القدم قد اجتمعوا لمناقشة انسحابهم من بطولة "كوبا أميركا"، المقرر إقامتها في بلادهم في 13 من يونيو/ حزيران الجاري. 

ويخوض منتخب "السيلساو" غدًا مباراة مهمة في تصفيات كأس العالم المقبلة في قطر 2022، حيث يواجه منتخب الإكوادور ثالث ترتيب قارة أميركا اللاتينية في المجموعة المؤهلة للمونديال برصيد 9 نقاط، بينما تتصدر البرازيل برصيد 12 نقطة بعد أربعة انتصارات من أربعة مباريات.

اجتماع سريّ

وقالت شبكة "إي أس بي أن" المتخصصة: إن عددًا من لاعبي المنتخب البرازيلي ناقشوا في اجتماع بينهم إمكانية الانسحاب من بطولة "كوبا أميركا"، لكنهم لا يخططون للإدلاء بأي تصريحات علنية حول ذلك، إلا بعد مباراتَي المنتخب المقررة مع الإكوادور في 9 يونيو/ حزيران الجاري ضمن التصفيات.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول" قد قرر نقل منافسات الكأس إلى البرازيل بعد استبعاده لكولومبيا أولًا ثم الأرجنتين، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات.

لكن الواقع البرازيلي مع الجائحة ليس بأحسن حال؛ إذ سجلت البلاد نحو 83 ألف إصابة جديدة بالفيروس بالإضافة إلى 1682 وفاة.

الأمور ستكون واضحة

ويترافق اجتماع اللاعبين مع تأجيل مدرب المنتخب "تيتي"  الإعلان عن الأسماء المشاركة في "كوبا أميركا" أمس الخميس، والذي قال: إن اللاعبين تحدثوا مع رئيس الاتحاد البرازيلي حول الأمر، كاشفًا أن نجم ريال مدريد كاسيميرو سيتغيب عن مباراة الإكوادور.

وعند سؤاله ما إذا كانوا قد طلبوا إذنًا بذلك أجاب "تيتو": "لديهم رأيهم، لقد عرضوه على الرئيس وسيكشفونه للجمهور في الوقت المناسب. لهذا السبب سيتغيب قائدنا كاسيميرو اليوم".

ورأى تيتو أن الأمور ستكون واضحة بعد مباراتَي التصفيات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close