الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

البرازيل تفوز على الإكوادور وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر

البرازيل تفوز على الإكوادور وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر

Changed

سجل ريتشارليسون ونيمار هدفي منتخب البرازيل (غيتي)
سجل ريتشارليسون ونيمار هدفي منتخب البرازيل (غيتي)
حققت البرازيل فوزها الخامس على التوالي في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بعدما تغلبت على الإكوادور بهدفين دون مقابل.

فازت البرازيل، فجر اليوم السبت، على الإكوادور بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب بيرا ريو، بمدينة بورتو أليغري البرازيلية ضمن تصفيات مجموعة منتخبات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. 

وتمكنت البرازيل من تسجيل فوزها الخامس على التوالي من خمس مباريات لعبتها ضمن التصفيات لتتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، فيما بقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 9 نقاط. 

هدفا البرازيل.. وتقنية الفيديو

وانتظر منتخب "السيليساو" 65 دقيقة ليتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق مهاجم فريق ايفرتون الإنكليزي ريتشارليسون بعدما استخلص نجم باريس سان جيرمان نيمار الكرة من المدافعين ومررها للمهاجم الذي تقدم وسددها مباشرة في المرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، اصطدم مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابرييل خيسوس بمدافع إكوادوري، وطالب لاعبو المنتخب البرازيلي الحكم بالعودة إلى تقنية الفيديو التي أثبتت مخالفة لصالح خيسوس، ليعلن حكم المباراة نتيجة ذلك، عن ضربة جزاء انبرى لها نيمار لكنه سددها بطريقة ضعيفة بين يدي الحارس. 

وتدخل حكم تقنية الفيديو مرة أخرى ليثبت أن حارس مرمى الإكوادور ألكسندر دومينيغيز تقدم خلال ضربة الجزاء عن خطى المرمى في مخالفة واضحة، ليطلب الحكم إعادة تنفيذ ركلة الجزاء، ويتقدم نيمار مرة أخرى فيسجّل هذه المرّة هدف منتخب بلاده الثاني. 

جولة جديدة الأربعاء

وتخوض منتخبات القارة جولة جديدة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلاقي البرازيل منتخب الباراغواي خارج أرضها، بينما ستستضيف الإكوادور منتخب البيرو. 

يذكر أنه سيتأهل في تلك التصفيات التي تشترك فيها 10 منتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى مونديال قطر 2022 مباشرة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close