الجمعة 24 Sep / September 2021

البرازيل تفوز على الإكوادور وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر

البرازيل تفوز على الإكوادور وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية لمونديال قطر
السبت 5 يونيو 2021

فازت البرازيل، فجر اليوم السبت، على الإكوادور بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب بيرا ريو، بمدينة بورتو أليغري البرازيلية ضمن تصفيات مجموعة منتخبات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022. 

وتمكنت البرازيل من تسجيل فوزها الخامس على التوالي من خمس مباريات لعبتها ضمن التصفيات لتتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، فيما بقيت الإكوادور في المركز الثالث برصيد 9 نقاط. 

هدفا البرازيل.. وتقنية الفيديو

وانتظر منتخب "السيليساو" 65 دقيقة ليتمكن من افتتاح التسجيل عن طريق مهاجم فريق ايفرتون الإنكليزي ريتشارليسون بعدما استخلص نجم باريس سان جيرمان نيمار الكرة من المدافعين ومررها للمهاجم الذي تقدم وسددها مباشرة في المرمى.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، اصطدم مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي غابرييل خيسوس بمدافع إكوادوري، وطالب لاعبو المنتخب البرازيلي الحكم بالعودة إلى تقنية الفيديو التي أثبتت مخالفة لصالح خيسوس، ليعلن حكم المباراة نتيجة ذلك، عن ضربة جزاء انبرى لها نيمار لكنه سددها بطريقة ضعيفة بين يدي الحارس. 

وتدخل حكم تقنية الفيديو مرة أخرى ليثبت أن حارس مرمى الإكوادور ألكسندر دومينيغيز تقدم خلال ضربة الجزاء عن خطى المرمى في مخالفة واضحة، ليطلب الحكم إعادة تنفيذ ركلة الجزاء، ويتقدم نيمار مرة أخرى فيسجّل هذه المرّة هدف منتخب بلاده الثاني. 

جولة جديدة الأربعاء

وتخوض منتخبات القارة جولة جديدة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلاقي البرازيل منتخب الباراغواي خارج أرضها، بينما ستستضيف الإكوادور منتخب البيرو. 

يذكر أنه سيتأهل في تلك التصفيات التي تشترك فيها 10 منتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى مونديال قطر 2022 مباشرة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - المغرب
منذ ساعة
منتخب المغرب قبيل مباراته مع نظيره الارجنتيني ضمن بطولة العالم
منتخب المغرب قبيل مباراته مع نظيره الأرجنتيني ضمن بطولة العالم (تويتر - صفحة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة)
شارك
Share

يشارك المنتخب المغربي لما دون 21 سنة في بطولة العالم للكرة الطائرة التي تستضيفها إيطاليا وبلغاريا خلال الفترة الممتدة من 23 سبتمبر لغاية 3 أكتوبر الأول.

رياضة - إسبانيا
منذ 11 ساعات
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدرب رونالد كومان (غيتي)
شارك
Share

يحتل برشلونة حاليًا المركز الثامن في ترتيب الدوري بثماني نقاط من أربع مباريات، متأخرًا بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الذي خاض ست مباريات.

رياضة - فرنسا
منذ 23 ساعات
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
منح المدافع المغربي أشرف حكيمي فريقه 3 نقاط بعد تسجيله هدفين بواجهة ميتز (غيتي)
شارك
Share

أحرز المدافع المغربي أشرف حكيمي هدفه الأول بعد خمس دقائق من البداية وأضاف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

Close