الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

فيدرر ينضم الى لائحة المنسحبين من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

فيدرر ينضم الى لائحة المنسحبين من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

Changed

رولان غاروس
فيدرر: من المهم أن أستمع إلى ما يطلبه جسدي وألا أستعجل العودة للمنافسات (غيتي)
انسحابات عديدة حملتها بطولة رولان غاروس المفتوحة بداية من انسحاب اليابانية نعومي أوساكا إلى اليوم مع إعلان السويسري روجر فيدرر قرار انسحابه.

انسحب المصنف الأول في العالم سابقًا السويسري روجر فيدرر من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد يوم واحد من فوزه في الدور الثالث على اللاعب الألماني دومينيك كوبفر. 

وفي بيان أصدره الاتحاد الفرنسي للتنس قال فيدرر، الحاصل على 20 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى: "بعد نقاشات مع فريقي، قررت أنني يجب أن أنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة اليوم بعد جراحتين في الركبة وأكثر من عام كامل في التأهيل، من المهم أن أستمع إلى ما يطلبه جسدي وألا أستعجل العودة للمنافسات".

أوساكا تشكر المشجعين

وكانت نعومي أوساكا، الفائزة بأربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى للتنس، شكرت المشجعين بعدما حظيت بدعم هائل منهم عقب الانسحاب من البطولة بداعي وجود أسباب تتعلق بالصحة النفسية.

وقالت اللاعبة اليابانية في البداية إنها لن تحضر المؤتمرات الصحفية الإجبارية عقب المباريات، بداعي أنها تجعلها تحت ضغط هائل. وبعد ذلك، أعلنت اللاعبة البالغ عمرها 23 عامًا، والمصنفة 2 عالميًا، أنها لن تستكمل المسابقة بأكملها وكشفت عن معاناتها من الاكتئاب منذ سنوات، ما جعل الدعم ينهال عليها.

وكتبت أوساكا على "إنستغرام "أود فقط أن أشكركم على كل هذا الحب". مضيفة: "لا أتابع هاتفي كثيرًا لكني أود هنا أن أبلغكم جميعًا أني أقدّر حقًا كل ذلك".

ووعد الاتحاد الدولي للتنس بمراجعة شاملة للعلاقة بين اللاعبين والإعلام خلال البطولات، وقال إنه يتعامل بجدية شديدة مع الأمور المتعلقة بالصحة النفسية. ومن غير الواضح إذا ما كانت أوساكا ستعود إلى منافسات التنس قبل بطولة ويمبلدون التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري. 

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close