الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

منتخب ألمانيا بطلًا لمسابقة "كأس أوروبا تحت الـ21 عامًا"

منتخب ألمانيا بطلًا لمسابقة "كأس أوروبا تحت الـ21 عامًا"

Changed

احتفال منتخب ألمانيا دون الـ21 عامًا بكأس بطولة أوروبا (غيتي)
احتفال منتخب ألمانيا دون الـ21 عامًا بكأس بطولة أوروبا (غيتي)
أحرز منتخب ألمانيا تحت الـ21 عامًا لقب كأس أووربا بعد فوزه على منتخب شباب البرتغال بهدف يتيم في المباراة النهائية، مضيفًا اللقب الثالث له في تاريخ البطولة.

حقق منتخب ألمانيا لقب بطولة كأس أوروبا تحت الـ21 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب البرتغال بنتيجة 1-0 على ملعب "ستوزيك إستاديوم" في ليولبيانا عاصمة سلوفينيا، أمام عدد محدود من الجماهير، بسبب إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وضمن هدف لوكاس نميتشا في الشوط الثاني الفوز باللقب القاري للـ"مانشافات"؛ وجاء الهدف بعد أربع دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، حيث تمكن ريدل باكو من صنع تمريرة بينية لنميتشا الذي هيأ الكرة وسددها في شباك الحارس ديوغو كوستا.

ونال نميتشا، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، لقب هداف البطولة بأربعة أهداف. 

وسبق لألمانيا أن فازت باللقب عامي 2009 و2017، قبل أن تخسر 2-1 أمام إسبانيا في نهائي البطولة الأخيرة في إيطاليا عام 2019.

وهذه هي الهزيمة الثانية للبرتغال في نهائي المسابقة، بعدما خسرت بركلات الترجيح أمام السويد عام 2015.

وتأمل ألمانيا الآن أن يستلهم فريقها الأول من منتخبها تحت الـ21 عامًا، حيث ستواجه البرتغال أيضًا في دور المجموعات من بطولة كأس أوروبا 2020 في وقت لاحق من الشهر الحالي، بعد أن تم تأجيلها من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وتضم مجموعة منتخب ألمانيا للكبار بالإضافة إلى البرتغال، المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم الأخير وكذلك المجر. وتستهل ألمانيا مبارياتها الثلاثاء المقبل بلقاء ناري مع منتخب "الديوك" الفرنسي.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close