الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

ضربة قوية لمنتخب إسبانيا قبل انطلاق اليورو

ضربة قوية لمنتخب إسبانيا قبل انطلاق اليورو

Changed

منتخب إسبانيا
سيرجيو بوسكتيس في آخر حصصه التدريبية مع المنتخب قبل الإصابة بكورونا (غيتي)
سيكون المنتخب الإسباني على موعد مع أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الأوروبية يوم الإثنين المقبل، حيث يلاقي "لاروخا" المنتخب السويدي.

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مساء أمس الأحد، أن قائد المنتخب ولاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس قد غادر المعسكر التدريبي لكأس الأمم الأوروبية 2020 لثبوت إصابته بفيروس كورونا، وذلك قبل خمسة أيام على انطلاق البطولة القارية.

وأوضح الاتحاد الإسباني، في بيان له، أن نتيجة تحليل بوسكيتس، ابن الـ32 عامًا، جاءت إيجابية، في حين كانت نتائج جميع اللاعبين الآخرين سلبية، مشيرًا إلى أن أولئك الذين كانوا على احتكاك معه "سيبقون في العزل" إجراءً احترازيًا.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة المنتخب تخشى أن يكون بوسكيتس قد نقل العدوى إلى زملائه.

ووفقًا لبروتوكولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكومة الإسبانية، سيبقى بوسكيتس في الحجر لستة أيام، على أن يكمل اللاعبون التمارين فرديًا في قاعة صحية ضمن الاستعدادات للبطولة التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

وسيكون المنتخب الإسباني على موعد مع أولى مبارياته في البطولة يوم الإثنين المقبل، حيث يلاقي "لاروخا" المنتخب السويدي، وسيلجأ مدربه لتغييرات في التشكيلة المرتقبة بعد خسارة لاعب الارتكاز الأساسي بوسكيتس.

ووقعت إسبانيا في المجموعة الخامسة إلى جانب كل من بولندا وسلوفكيا بالإضافة للسويد. ويأمل منتخبها من تكرار إنجاز بطولتي عام 2008 و2012، حيث توجت إسبانيا باللقب الأول بعد تغلبها في المباراة النهائية على ألمانيا بنتيجة 1-0؛ أما اللقب الثاني فأحرزته بعد فوزها على المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة.

وكان بوسكيتس قد استلم شارة القيادة بعد استبعاد لاعب ريال مدريد سيرجيو راموس من التشكيلة؛ وكان قد خاض أكثر من 120 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا وتوّج معه بلقبي كأس الأمم الأوروبية 2012 وكأس العالم 2010.

ويواجه منتخب إسبانيا غدًا الثلاثاء ليتوانيا في إطار المباريات الودية الاستعدادية للبطولة الأوروبية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close