الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

على بعد أيام من البطولة القارية.. إعلان إصابة مدافع إسبانيا بكوفيد-19

على بعد أيام من البطولة القارية.. إعلان إصابة مدافع إسبانيا بكوفيد-19

Changed

 المدافع دييغو يورينتي
أكد الاتحاد الإسباني مغادرة اللاعبين المصابين معسكر المنتخب الوطني (غيتي)
قال الاتحاد الإسباني: إن عددًا من لاعبي منتخب تحت 21 عامًا سيبقون في مدريد للتدريب بشكل منفصل، نظرًا لاحتمال استدعائهم في حال اكتشاف إصابات جديدة بالفيروس.

أعلن المنتخب الإسباني، في وقت مبكر اليوم الأربعاء، أن نتيجة المدافع دييغو يورينتي جاءت إيجابية بكوفيد-19، قبل خمسة أيام من بداية مشوار الفريق في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وكان قائد المنتخب سيرجيو بوسكيتس قد أصيب بفيروس كورونا يوم الأحد الماضي، ودخل اللاعبون والجهاز التدريبي بشكل فوري إلى العزل. وحذّر رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبيالس من وجود حالات جديدة محتملة.

وأكد الاتحاد الإسباني مغادرة اللاعبين المصابين معسكر المنتخب الوطني، بينما تُواصل باقي التشكيلة الاستعداد للبطولة القارية.

وستلعب إسبانيا مع السويد في افتتاح مشوارها ضمن منافسات المجموعة الخامسة ببطولة أوروبا يوم الإثنين المقبل.

فقاعة تدريبية موازية

وبعد إصابة بوسكيتس، استدعت إسبانيا ستة لاعبين هم الحارس كيبا أريزابالاغا وراؤول ألبيول وكارلوس سولير وبرايس منديز وبابلو فورنالس ورودريغو مورينو لتشكيل مجموعة تدريبية موازية حتى يمكن الاختيار منهم في حال الحاجة إلى ذلك.

وأعلن وزير الرياضة الإسباني خوسيه مانويل رودريغيز أوريبس، أمس الثلاثاء، أنه سيتم تطعيم كل لاعبي المنتخب الوطني يوم الأربعاء.

ودفع دخول اللاعبين والجهاز التدريبي العزل، منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا ومدرب الفريق لخوض مباراة ودية أمام ليتوانيا، يوم أمس الثلاثاء، وفازت إسبانيا 4 ـ 0.

التشكيلة الأصغر

وشاركت في المباراة أصغر تشكيلة لإسبانيا على الإطلاق في تاريخها، إذ بلغ متوسط الأعمار 22 عامًا و102 يومًا. وستعزز الخيارات لدى المدرب لويس إنريكي إذا أراد إجراء تغييرات بسبب حالات كوفيد-19 أو الإصابات.

وقال المهاجم بوادو: "كانت ليلة لا تضاهى". وأضاف: "أي لاعب يريد دائمًا الانضمام لمنتخب إسبانيا، حتى إذا كان وسط ظروف خاصة".

وتابع: "لا نريد المزيد من الحالات الإيجابية، واختيرت تشكيلة المنتخب الأول من أجل بطولة أوروبا، لكننا سنستعد دائمًا للمساعدة، ورغم اختيارنا بسبب موقف مؤسف نشعر بالسعادة".

وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم: إن عددًا من لاعبي منتخب تحت 21 عامًا سيبقون في مدريد للتدريب بشكل منفصل عن التشكيلة الأساسية بعد انتصار أمس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close