الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

"يورو 2020" تنطلق اليوم.. أنظار عشاق الكرة نحو 11 مدينة أوروبية

"يورو 2020" تنطلق اليوم.. أنظار عشاق الكرة نحو 11 مدينة أوروبية

Changed

يستضيف ملعب "أولمبيكو" في روما، الذي يتسع لنحو 72 ألف متفرج، مباراة الافتتاح بين تركيا وإيطاليا اليوم الجمعة (غيتي)
يستضيف ملعب "أولمبيكو" في روما الذي يتسع لنحو 72 ألف متفرج مباراة الافتتاح بين تركيا وإيطاليا اليوم الجمعة (غيتي)
يستضيف ملعب "أولمبيكو" في إيطاليا مباراة الافتتاح، بينما يستضيف "ويمبلي" في لندن مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، فضلًا عن المبارة النهائية.

يترقب عشاق الكرة المستديرة منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعد تأجيل عام كامل بسبب ظروف جائحة كوفيد-19.

وتنطلق المسابقة الأوروبية اليوم الجمعة، وتستمر حتى 11 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا أوروبيًا ضمن 6 مجموعات، وتقام منافساتها في 11 مدينة أوروبية.

وقُسّمت هذه المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق يصعد متصدرها ووصيفها إلى دور الـ16، ثم يلحق بأصحاب المراكز الأولى والثانية أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، وتتنافس هذه الفرق الـ16 بطريقة إقصائية حتى النهائي.

الملاعب الأوروبية

يستضيف ملعب "أولمبيكو" في العاصمة الإيطالية، روما، والذي يتسع لنحو 72 ألف متفرج، مباراة الافتتاح التي تجمع تركيا وإيطاليا اليوم الجمعة.

أما ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، الذي يتسع لنحو 90 ألف مشجع، فيستضيف مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، فضلًا عن المباراة النهائية التي ستقام في 11 يوليو 2021.

أما الملاعب الأخرى التي ستتنافس على أرضها الفرق الأوروبية الـ24 فهي: ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام في هولندا، وملعب "أليانز أرينا" في ميونخ في ألمانيا، واستاد "باركن" في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، و"الملعب الأولمبي" في باكو في أذربيجان، وملعب "سان بطرسبورغ" في روسيا.

كما ستقام مباريات المنافسة الأوروبية في "الملعب الوطني" في رومانيا، واستاد "بوشكاش أرينا" في المجر، وملعب "لا كارتوخا" في إسبانيا، بالإضافة إلى استاد "هامبدن بارك" في غلاسكو في أسكتلندا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close