الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بعد شكوى من روسيا.. "يويفا" يأمر بإزالة شعار "سياسي" للمنتخب الأوكراني

بعد شكوى من روسيا.. "يويفا" يأمر بإزالة شعار "سياسي" للمنتخب الأوكراني

Changed

منتخب أوكرانيا
لم يطالب "يويفا" أوكرانيا بحذف أي رسوم أو عبارات أخرى غير عبارة "المجد لأبطالنا" المكتوبة على ملابس المنتخب الأوكراني رغم مطالبة روسيا بذلك (غيتي)
العبارة المطلوب إزالتها هي "المجد لأبطالنا" وقد اعتبرها "يويفا" شعارًا سياسيًا غير مقبول في عالم اللعبة بعد أن تقدمت روسيا بشكوى.

أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أوكرانيا بإزالة شعار "سياسي" من قمصان المنتخب الأوكراني قبل انطلاق بطولة أوروبا 2020 للعبة الشعبية غدًا الجمعة تطبيقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

والعبارة المطلوب إزالتها هي "المجد لأبطالنا" وقد اعتبرها "يويفا" شعارًا سياسيًا غير مقبول في عالم اللعبة بعد أن تقدمت روسيا بشكوى.

ولم يطالب "يويفا" أوكرانيا بحذف أي رسوم أو عبارات أخرى على ملابس المنتخب الأوكراني، ومنها عبارة "المجد لأوكرانيا" وخريطة تضم شبه جزيرة القرم رغم مطالبة روسيا بذلك.

وخلص "يويفا" إلى أن الجمع بين الشعارين "ينطوي بالتأكيد على طبيعة سياسية نظرًا للمغزى السياسي والعسكري لذلك".

لا خلط بين الرياضة والسياسة 

وتعليقًا على الحادث، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس: إنه لا يجب الخلط بين الرياضة والسياسة.

وأضافت زاخاروفا: "الرياضة ليست ساحة حرب بل مكان للتنافس. وهي ليست مجالًا للسياسة بل للمنافسة الرياضية".

ونقل موقع فيستي الإخباري في أوكرانيا عن منتخب البلاد قوله اليوم الخميس: إن من المرجح تنفيذ طلبات "يويفا" الخاصة بملابس الفريق.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الفريق ميكولا فاسيلكوف قوله: "من شبه المؤكد سيتم تعديل زي المنتخب".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close