الإثنين 14 يونيو / June 2021

"يورو 2020".. عملاق الأوبرا أندريا بوتشيلي يُحيي حفل الافتتاح

"يورو 2020".. عملاق الأوبرا أندريا بوتشيلي يُحيي حفل الافتتاح
الجمعة 11 حزيران 2021

تتجه الأنظار الليلة إلى العاصمة الإيطالية روما حيث ستستضيف المباراة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا التي ستجمع بين المنتخبين الإيطالي والتركي ضمن المجموعة الأولى.

وقبل ركل كرة البداية، سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع حفل افتتاح على الملعب التاريخي للعاصمة الإيطالية، الذي يتّسع لسبعين ألف متفرج، لكنه سيكتفي اليوم باستضافة 25% من النسبة الاستيعابية في إطار الإجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا.

وسينطلق الحفل قبل ساعة من بداية المباراة، علمًا أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر التعاون مع منسق الأغاني الشهير الألماني مارتن غاركيس ونجمَي فرقة "يو 2" الشهيرَين بونو وذا إيدج.

وقال مدير التسويق في "يويفا" جاي لوران إبستين: "سيكون حفل الافتتاح في أوليمبيكو مناسبًا للبطولة، ويسعدني التعاون بين ثلاثة فنانين عظماء، وأنا متأكد من أن المعجبين سوف يسعدون بالأداء الافتراضي سواء كانوا يشاهدون في المنزل، أو عبر الإنترنت".

وسيحظى متابعو حفل الافتتاح بإطلالة مميزة من عملاق الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي الذي سيؤدي أنشودة نيسون دورما وهي أغنية من الفصل الأخير في أوبرا بوتشيني الشهيرة.

وأعرب بوتشيلي عن سعادته بالمشاركة في الحفل، وكتب على حسابه الرسمي في منصة "تويتر": "يسعدني ويشرفني أن أكون قادرًا على تقديم صوتي غدًا في حفل افتتاح اليورو". وأضاف: "ستكون أيضًا فرصة ثمينة لتوجيه رسالة أمل وإيجابية قوية".

كما ستكون هناك إطلالة مميزة لكبار اللعبة من إيطاليا، حيث سيحضر فرانشيسكو توتي الذي يعد رمزًا لنادي روما، وأليساندرو نيستا النجم السابق في لاتسيو وميلان.

كما صمّم منظمو حفل الافتتاح رقصة ستضم 24 بالونًا ترمز إلى الفرق الـ24 المشاركة في النسخة الـ16 من "كأس اليورو".

وينتظر العالم أجمع حفل افتتاح كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وذلك لأنها ستكون البطولة الأولى التي ستشهد حضورًا جماهيريًا في مبارياتها على المستوى الأول في كرة القدم منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 54 دقائق
كوبا أميركا
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
شارك
Share

سحقت البرازيل فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح كوبا أميركا، بينما حققت كولومبيا فوزًا مهمًا على الإكوادور لتتجه الأنظار الليلة إلى مباراة الأرجنتين الأولى مع تشيلي.

رياضة - فرنسا
منذ 13 ساعات
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
شارك
Share

أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

رياضة - فرنسا
منذ 17 ساعات
زوجي بطولة فرنسا المفتوحة
ستصعد كريتشيكوفا إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها (غيتي)
شارك
Share

أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا (25 عامًا) أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000

Close