الخميس 24 يونيو / June 2021

إصابات قبل بداية اليورو.. دي بروين يغيب عن بلجيكا وألمانيا ستواجه فرنسا بلا غورتسيكا

إصابات قبل بداية اليورو.. دي بروين يغيب عن بلجيكا وألمانيا ستواجه فرنسا بلا غورتسيكا
الجمعة 11 حزيران 2021
يورو 2020
نجم خط الوسط الألماني ليون غورتسيكا خلال التمارين الخاصة في معسكر المنتخب (غيتي)

أكد منتخب بلجيكا اليوم الجمعة، أن لاعبه كيفن دي بروين سيغيب عن مباراة الفريق الأولى في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في مواجهة المنتخب الروسي غدًا السبت.

وأصيب دي بروين بكسر في تجويف العين والأنف خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وخضع لعملية جراحية صغيرة بعد ذلك قبل الانضمام لزملائه في المنتخب، الإثنين الماضي. كما يتعافى لاعب الوسط أكسل فيتسل من إصابة في أربطة الكاحل.

وقال المنتخب البلجيكي عبر حسابه على موقع تويتر: "أكسل فيتسل وكيفن دي بروين لم يسافرا (مع الفريق) إلى روسيا. وظلا في المركز التدريبي للفريق في بلجيكا من أجل استكمال عملية التعافي".

وكان دي بروين أصيب بكسر في الأنف ومحيط العين خلال مباراة فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الشهر الماضي، الأمر الذي جعله يخضع لجراحة بسيطة في تجويف العين. 

ويبدو منتخب بلجيكا في مهمة سهلة نسبيًا في مجموعته الثانية ضمن المسابقة. وسيكون على منتخب "الشياطين الحمر" ملاقاة منتخبات روسيا والدنمارك وفنلندا.

غورتسيكا

وسيغيب نجم خط الوسط الألماني ليون غورتسيكا عن مباراة القمة المنتظرة أمام منتخب فرنسا في دور المجموعات من البطولة. 

ولن يتمكن ليون غورتسيكا، لاعب بايرن ميونخ البالغ 26 عامًا، والعائد إلى التمارين بعد إصابة بقدمه، من المشاركة في المباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مدير منتخب ألمانيا، أوليفر بيرهوف من مقرّ المنتخب في بافاريا إن ليون لن يتمكن أبدًا من المشاركة في المباراة الأولى ضد منتخب فرنسا. وأضاف بيرهوف: "هو لاعب مهم. أنا متأكد من لعبه أدوارًا مهمة في بطولة كأس أمم أوروبا".

وتقع ألمانيا في المجموعة السادسة التي أطلق عليها اسم "مجموعة الموت"، كونها تضم البرتغال إلى جانب ألمانيا وفرنسا بالإضافة للمجر. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم العربي
منذ 7 ساعات
فرحة لاعبي منتخب لبنان بالتأهل إلى نهائيات كأس العرب
فرحة لاعبي منتخب لبنان بالتأهل إلى نهائيات كأس العرب (غيتي)
شارك
Share

تأهل لبنان إلى نهائيات كأس العرب ليضرب موعدًا مع المجموعة الرابعة التي تضم مصر والجزائر والسودان، بعد فوز صعب على جيبوتي.

رياضة - أوروبا
منذ 17 ساعات
يتجدد اللقاء في مباراة فرنسا والبرتغال بين الزميلين السابقين في ريال مدريد كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة من كأس أوروبا لكرة القدم (غيتي)
يتجدد اللقاء في مباراة فرنسا والبرتغال بين الزميلين السابقين في ريال مدريد كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة من كأس أوروبا (غيتي)
شارك
Share

تعوّل البرتغال على نجمها رونالدو الذي سجل 3 أهداف في المسابقة، أما فرنسا التي تسعى للثأر لخسارتها نهائي 2016 فتراهن على الثلاثي الهجومي لأبطال العالم.

رياضة - أوروبا
الأربعاء 23 حزيران 2021
هدف الكرواتي إيفان بيريسيتش خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسكتلندا
هدف الكرواتي إيفان بيريسيتش خلال مباراة منتخب بلاده ضد إسكتلندا (غيتي)
شارك
Share

تصدر المنتخب الإنكليزي ترتيب المجموعة الرابعة في منافسات "يورو 2020" المتواصلة برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني.

Close