الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

إصابات قبل بداية اليورو.. دي بروين يغيب عن بلجيكا وألمانيا ستواجه فرنسا بلا غورتسيكا

إصابات قبل بداية اليورو.. دي بروين يغيب عن بلجيكا وألمانيا ستواجه فرنسا بلا غورتسيكا

Changed

يورو 2020
نجم خط الوسط الألماني ليون غورتسيكا خلال التمارين الخاصة في معسكر المنتخب (غيتي)
أعلن منتخب بلجيكا غياب نجمه كيف دي بروين عن المباراة الأولى في بطولة يورو 2020، فيما أكد المنتخب الألماني أن لاعب خط الوسط غورتسيكا لن يكون جاهزا في مواجهة فرنسا.

أكد منتخب بلجيكا اليوم الجمعة، أن لاعبه كيفن دي بروين سيغيب عن مباراة الفريق الأولى في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في مواجهة المنتخب الروسي غدًا السبت.

وأصيب دي بروين بكسر في تجويف العين والأنف خلال المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وخضع لعملية جراحية صغيرة بعد ذلك قبل الانضمام لزملائه في المنتخب، الإثنين الماضي. كما يتعافى لاعب الوسط أكسل فيتسل من إصابة في أربطة الكاحل.

وقال المنتخب البلجيكي عبر حسابه على موقع تويتر: "أكسل فيتسل وكيفن دي بروين لم يسافرا (مع الفريق) إلى روسيا. وظلا في المركز التدريبي للفريق في بلجيكا من أجل استكمال عملية التعافي".

وكان دي بروين أصيب بكسر في الأنف ومحيط العين خلال مباراة فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الشهر الماضي، الأمر الذي جعله يخضع لجراحة بسيطة في تجويف العين. 

ويبدو منتخب بلجيكا في مهمة سهلة نسبيًا في مجموعته الثانية ضمن المسابقة. وسيكون على منتخب "الشياطين الحمر" ملاقاة منتخبات روسيا والدنمارك وفنلندا.

غورتسيكا

وسيغيب نجم خط الوسط الألماني ليون غورتسيكا عن مباراة القمة المنتظرة أمام منتخب فرنسا في دور المجموعات من البطولة. 

ولن يتمكن ليون غورتسيكا، لاعب بايرن ميونخ البالغ 26 عامًا، والعائد إلى التمارين بعد إصابة بقدمه، من المشاركة في المباراة ضمن منافسات المجموعة السادسة والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مدير منتخب ألمانيا، أوليفر بيرهوف من مقرّ المنتخب في بافاريا إن ليون لن يتمكن أبدًا من المشاركة في المباراة الأولى ضد منتخب فرنسا. وأضاف بيرهوف: "هو لاعب مهم. أنا متأكد من لعبه أدوارًا مهمة في بطولة كأس أمم أوروبا".

وتقع ألمانيا في المجموعة السادسة التي أطلق عليها اسم "مجموعة الموت"، كونها تضم البرتغال إلى جانب ألمانيا وفرنسا بالإضافة للمجر. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close